برشلونة يفلت من كمين بلباو ويواصل نزيف النقاط

 

(إفي) – توووفه 

واصل برشلونة مسلسل إهدار النقاط في الليجا للجولة الثانية على التوالي بعد أن عاد بتعادل سلبي ثمين من معقل مضيفه أثلتيك بلباو في اللقاء الذي أقيم مساء الأحد على ملعب (سان ماميس) ضمن الجولة الـ23 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

كان الفريق الباسكي هو الطرف الأفضل على مدار الـ90 دقيقة وأهدر أكثر من هدف محقق بفضل التألق الواضح للحارس الألماني تير شتيجن الذي ذاد عن مرماه ببسالة.

وبدأ مسلسل تألق حارس “المانشافت” في الدقيقة 17 عندما أطلق ماركيل سوسايتا تسديدة يسارية مقوسة من خارج المنطقة تألق تير شتيجن في إبعادها لركنية.

وفي الدقيقة 24 قدم راؤول جارسيا لقطة رائعة بركلة خلفية مزدوجة من داخل المنطقة ولكن تير شتيجن كان في الموعد وأمسك الكرة بثبات.

رد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بالهجمة الوحيدة تقريبا للبرسا في اللقاء في الدقيقة 24 عندما مرر تمريرة بينية للبرتغالي نيلسون سيميدو الذي انفرد بالحارس ياجو إيريرين الذي تدخل وأبعد الكرة لتعود لقائد البلاوجرانا الذي سدد مباشرة في المرمى الخالي ولكن العارضة وقفت له بالمرصاد.

في الشوط الثاني، كانت أخطر فرص الفريق الباسكي قبل 8 دقائق من نهاية الوقت الأصلي عندما وجد النجم الأسمر إينياكي ويليامز نفسه في مواجهة تير شتيجن داخل المنطقة ليسدد كرة بوجه القدم ولكن الحارس الألماني أبعد الكرة بيد واحدة برد فعل سريع للغاية.

وبهذه النتيجة يواصل حامل لقب الليجا مسلسل نزيف النقاط للجولة الثانية تواليا بعد أن حقق نفس النتيجة ولكن بهدفين في عقر داره أمام فالنسيا ليتقلص الفارق مع أقرب ملاحقيه الغريم التقليدي ريال لـ6 نقاط. وبات رصيد البلاوجرانا 51 نقطة، مقابل 45 للميرينجي، و44 للأتلتي. من جانبه، أضاف “أسود الباسك” نقطة لرصيدهم الذي أصبح 27 في المركز الـ13.

مقالات ذات صلة

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin