روما يستدعي أداء الموسم الماضي لاجتياز بورتو 

(د ب أ)-توووفه

قبل عدة شهور، أسعد روما الإيطالي جماهيره وأبهرها من خلال صولاته وجولاته في الموسم الماضي ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم حيث بلغ المربع الذهبي للبطولة.

والآن ، يحتاج الفريق الإيطالي العريق إلى استغلال الخبرة التي اكتسبها من المواجهة مع عمالقة القارة في الموسم الماضي ليجتاز عقبة بورتو البرتغالي في الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة بالموسم الحالي.

ويطمح روما إلى تكرار مستويات الأداء التي قدمها في البطولة الأوروبية الموسم الماضي عندما يلتقي بورتو غدا الثلاثاء في ذهاب دور الستة عشر للبطولة هذا الموسم.

وكان روما هو مفاجأة البطولة في الموسم الماضي حيث بلغ المربع الذهبي بجدارة وأطاح في طريقه ببرشلونة الإسباني قبل خروجه أمام ليفربول الإنجليزي.

وأثار روما إعجاب جماهيره في كل من المواجهتين حيث أطاح ببرشلونة من البطولة من خلال هدف اعتباري نظرا لنجاحه في هز شباك المنافس في عقر داره علما بأن الفريقين تعادلا 4-4 في مجموع المباراتين.

وفي المربع الذهبي، لم يخل أداء روما من الإثارة حيث سقط أمام ليفربول بنتيجة 6-7 في مجموع المباراتين علما بأنه فاز 4-2 في مباراة الإياب.

وفي المقابل، يتطلع بورتو إلى التقدم خطوة إلى الأمام في الموسم الحالي بعدما ودع البطولة في الموسم الماضي من دور الستة عشر بالهزيمة 0-5 أمام ليفربول.

وكان بورتو أنهى دور المجموعات بالموسم الحالي في صدارة مجموعته فيما حل روما ثانيا في مجموعته خلف ريال مدريد الإسباني.

ويعاني إيزيبيو دي فرانشيسكو المدير الفني لروما من الغيابات في صفوف فريقه بسبب الإصابات حيث يفتقد في مباراة الغد لجهود المهاجمين سينجيز أوندير ودييجو بيروتي وحارس المرمى روبن أولسن.

ورغم هذا، يدعم طموحات الفريق لاعب الوسط المخضرم دانييلي دي روسي الذي استعاد كثيرا من مستواه العالي في الآونة الأخيرة بعد فترة تراجع.

كما ينتظر أن يشارك في المباراة المدافع كوستاس مانولاس والمهاجم باتريك تشيك رغم الكدمات التي تعرض لها كل منهما مؤخرا.

واستعاد روما نغمة الانتصارات في الدوري الإيطالي بالفوز على كييفو 3-0 يوم الجمعة الماضي بعد تعادلين متتاليين في المسابقة.

وقال مدرب الفريق: “سأختار لاعبي التشكيلة إذا كانوا فقط في 95 بالمئة على الأقل من مستواهم”.

وأضاف: “أشعر بسعادة طاغية لمستوى أداء حارس المرمى البديل أنطونيو ميرانتي. تصدى لعدة كرات خطيرة كما حافظ على هدوء أعصابه وكان حضوره واضحا. إنه حارس مرمى يتمتع بخبرة كبيرة ويعرف كيف يتعامل مع المواقف. ليس لدي أي مخاوف من تواجده في حراسة مرمى الفريق ولكن أولسن لا يزال حارسنا الأول”.

وسجل ستيفان الشعراوي أحد أهداف روما في مباراة كييفو ليكون الهدف الثامن له في الدوري الإيطالي هذا الموسم كما سجل زميله البوسني إدين دزيكو الهدف الخامس له في المسابقة المحلية وهو نفس العدد من الأهداف الذي سجله في دور المجموعات بالبطولة الأوروبية هذا الموسم.

وقال دي فرانشيسكو: “الفرق الكبيرة لديها العديد من المهاجمين الذي يسجلون عددا كبيرا من الأهداف… أنتظر نفس الشيء من مهاجمينا”.

ويعود سيرجيو كونسيساو المدير الفني لبورتو إلى الاستاد الأولمبي في روما الذي اعتاد اللعب فيه عندما كان لاعبا في صفوف لاتسيو الإيطالي، ولكنه لن يحظى بالترحاب هذه المرة.

ويفتقد كونسيساوفي هذه المباراة جهود موسى ماريجا الذي سجل خمسة أهداف لبورتو في دور المجموعات حيث يغيب للإصابة كما يغيب زميله خيسوس كورونا للإيقاف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى