الأولمبي يبدأ المرحلة الأهم قبل تصفيات أولمبياد طوكيو

توووفه– وليـد العبـري

 

يبدأ منتخبنا الأولمبي غدا تنفيذ المرحلة الأهم من رحلة الإعداد لتصفيات أمم آسيا دون 23 عاما “تايلاند2020” المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية “طوكيو2020” من خلال تجمع مهم يسبق التصفيات بنحو الشهر.

وهو الأول للمنتخب بعد اكتمال صفوفه إثر انضمام ثلاثي المنتخب الأول عمار الرشيدي ومحسن الغساني وصلاح اليحيائـي.

تكمن أيضا أهمية هذا المعسكر في خوض الأحمر مواجهتين في غاية الأهمية مع منتخبين من صفوة منتخبات غرب آسيا بالمراحل السنية هما السوري والعراقي يومي 18 و21 فبراير الجاري على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بعد أن خاص المنتخب مواجهة أمام ميانمار ومواجهتين أمام المنتخب التونسي الشهر الماضي.

وفيما يبدو أن الجهاز الفني بقيادة حمد العزاني ومساعديه محسن درويش وبدر الميمني قد أنهى مسألة القائمة النهائية التي ستخوض التصفيات، حيث وجه الدعوة للمعسكر الذي سيقام في الفترة من 12 وحتى 21 فبراير الجاري، لـ 25 لاعبا وسيتم التخلي عن لاعبين قبل بداية التصفيات.

وتضم القائمة الحالية كلا من: إبراهيم المخيني ( العروبة) ويوسف الشيادي ( النصر ) وعمارالرشيدي ( السويق ) لحراسة المرمى، وللدفاع: عمران الحيدي وعمارالشيادي (السويق) وسلطان سعيد ( النصر) وأحمد المطروشي (النهضة)، ويوسف المالكي ( السيب).

والقذافي المحروقي (الوسطى)، وعمار الحبسي ( المضيبي)، وخميس الربيعي ( ظفار )، ولخط الوسط: أرشد العلوي ( الشباب )، ومعتصم المحيجري وثويني المخيني ( العروبة)، وعلي الهنائي (النهضة)، وإيهاد البلوشي ومروان طلال عرفة (السيب)، وصلاح بن سعيد اليحيائي (ظفار)، وبندر مشعل (النصر) .

وللهجوم: محسن الغساني ( السويق )، وسعود الحبسي ( مسقط )، وثامر الزعابي (السويق) وزاهر الأغبري ( السيب )، وعبدالرحمن المشيفري وعصام الصبحي ( الشباب ).

ويتغيب عن هذا المعسكر مهاجم الرستاق محمد الغافري للإصابة ولاعب وسط صحار أسعد العوادي لظروف الدراسة .

الجدير بالذكر أن الأحمر يخوض تصفيات أمم آسيا دون 23 في قطر بالفترة من 22 وحتى 26 مارس القادم حيث سيواجه نيبال وأفغانستان وقطر على التوالي أيام 22 و 24 و26 من ذات الشهر.

ويتأهل الأول مباشرة للنهائيات التي ستقام في تايلاند بداية عام 2020 بالإضافة لأفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني من بين المجموعات الـ 11 التي تمثل شرق القارة وغربهـا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى