فان جال: دي يونج يتمتع بموهبة استثنائية

(افي)-توووفه

وصف مدرب هولندا السابق، لويس فان جال، اللاعب فرينكي دي يونج، الذي سيلعب لنادي برشلونة اعتبارا من الصيف المقبل بأنه استثنائي، وامتدح أيضا مدافع اياكس ماتيس دي ليجت، مؤكدا أنه لديه أيضا “موهبة استثنائية”.

وفي مقابلة مع مجلة (بانينكا)، قال مدرب برشلونة وأياكس وبايرن ومانشستر يونايتد سابقا إن أياكس الحالي، منافس ريال مدريد في دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا “جيد للغاية مثل نسخة 95” حين فاز باللقب القاري.

وأضاف “قلت في أكتوبر/تشرين أول الماضي حين توجه أياكس لمواجهة بايرن ميونخ في مقابلة إن إياكس الحالي جيد للغاية مثل جيل 95 وتعرف ماذا حدث؟ سخرت الناس مني. ولكنهم رأوا أياكس تأهل للدور التالي من دوري الأبطال”.

ولكنه اعتبر من المبكر أن يفوز هذا الفريق بدوري أبطال أوروبا، قائلا “دي ليجت ودي يونج لا يزالان لاعبين شابين. المشكلة إنهما لو رحلا، فسيتعين على أياكس أن يبدأ من جديد. لو قارناها بإسبانيا وألمانيا، فهولندا دولة صغيرة كرويا، وهذا يجعل الأمر أكثر صعوبة”.

وحول انضمام دي يونج للبرسا، أضاف أن لاعب الوسط يتمتع بـ”موهبة استثنئاية”، ولكنه لا يزال في مرحلة “تطوير وتحسين مهاراته”.

وأشار إلى أنه يحب الكرة الهجومية وأبدى إعجابه بمانشستر سيتي والبرسا وأياكس.

وقال “أصعب طريقة للتتويج ببطولة هي أن تفعل ذلك بكرة قدم هجومية”، مشيرا إلى أن بيب جوارديولا هو من يفعل ذلك حاليا.

وأضاف “فالفيردي يحاول، كلوب يحاول أيضا، ولكن ليس مثل جوارديولا”.

وتابع “الكثيرون يقولون إن الأندية ذات الخبرة أفضل. أنا لا اعتقد ذلك لأن الشباب يمكنهم أن يلهموا البقية. نحتاج لخليط”.

وأشار: طمدربون كثيرون ليست لديهم القدرة على الدفع بلاعبين شباب، ولكن صغر السن ليس مبررا أبدا لعدم اللعب. في 1995 فزنا بالتشامبيونز مع أياكس بلاعبين بين 17 و18 عاما”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى