الجولة الـ 14: ظفار مُرعب والقاع مشتعل

توووفه – عمر الصالحي

 

انقضت الجولة الرابعة عشر من دوري عمانتل والتي كانت افتتاحا للدور الثاني، الذي سيحسم بنهايته العديد من المواقف أبرزها لقب الدوري الذي يقترب رويداً رويداً من ظفار، وصراع الهابطين الذي يبدو من الوهله الأولى سيشهد منافسة بين عدة أندية.

وقد صاحبت لقاءات الجولة تدني مستويات معظم اللاعبين والذي ألقى بظلاله وانعكس سلباً على نتائج بعض الفرق بعد فترة توقف دامت لما يقارب الشهرين.

ظفار وصحم

على مستوى النتائج، حافظ المتصدر ظفار على سلسلة نتائجة المميزة بعد فوزه الساحق بسباعية على صحم مما أكد على نيته حسم اللقب مبكراً وإبقاء فارق النقاط متسعاً ب9 نقاط بينه وبين أقرب ملاحقيه حتى الجولات اللاحقة.

فيما واجه صحم إحدى أقسى المباريات بعد الخسارة الكبيرة بنتيجة سبعة أهداف مقابل هدفين وضعته في المركز الثامن ب17 نقطة، والتي دفعت إدارته لعقد اجتماع لمحاولة تدارك الأمور والرجوع لنصابها من أجل إبقاء الفريق ضمن الفرق التي لطالما قدمت مستويات مميزة في مسابقاتنا المحلية.

الشباب والسويق – دوري عمانتل الأسبوع 14 للموسم 2019/2018

الشباب والسويق

كسب الشباب لقاءه أمام السويق في لقاء مثير، استطاع به زيادة رصيدة النقطي إلى 12 نقطة وإيقاف منافسه السويق قليلاً.

فيما السويق الذي بدأ اللقاء جيداً رغم الخسارة يدرك أن مهمة شاقة تنتظره في الدور الثاني والذي اشتعلت إثارته مبكراً لأندية الوسط والأخرى المتواجدة أسفل الترتيب مما يتطلب تقديم نتائج إيجابية تبعده عن لغة الحسابات المبكرة بعد احتلاله المركز التاسع برصيد 15 نقطة.

ديربي صحار

ابتسم ديربي صحار الجماهيري لمجيس بعد أن كسب اللقاء والذي نجح معه بالفوز بعدة مواقف إيجابية أهمها النقاط الثلاث ومحاولة الخروج من المركز الأخير الذي يبدو وشيكاً بعد أن زادت غلته النقطية إلى 11 نقطة وبفارق نقاط معدودة ستفصله عن القفز لعدة مراكز متقدمة.

فيما تعددت خسائر صحار بالهزيمة بعد أن فقد مركزه السابع برصيد 20 نقطة لمصلحة العروبة الذي تفوق عليه في سلم الترتيب، ووضع مركزه ونقاطه الحالية ضمن دائرة الخطر بعد أن تقدمت فرق المؤخرة منه حيث لاتفصله سوى بضع نقاط.

مسقط ومرباط – دوري عمانتل الجولة 14 للموسم 2018/2019

مسقط ومرباط

مرباط أكبر المستفيدين من الجولة، استطاع إزاحة نظيره مسقط من مركزه والتقدم إلى المركز الثالث خلف ظفار والنهضة برصيد 24 نقطة بعد أن تغلب عليه بنتيجة 2-1 في اللقاء الذي جمعهما.

في الجانب الآخر مسقط والذي خسر مركزه لمرباط والذي أصبح رابعاً برصيد 23 نقطة، أمام منعرج شديد لمحاولة الثبات ومواصلة النتائج الجيدة وعدم خسارة مركزه المتقدم الذي كسبه في القسم الأول بعد فترة نجاح رافقته على مستوى النتائج.

النهضة وصور – دوري عمانتل الجولة 14 للموسم 2019/2018

النهضة وصور

واصل النهضة عروضه الجيدة بفوزه على صور بهدف وحيد كان كفيلاً بإبقاء المنافسة والفارق النقطي بينه وبين المتصدر ظفار ل9 نقاط على أمل تعثر المتصدر مستقبلاً لمحاولة مزاحمته بمجموع نقاط بلغ 29 نقطة.

فيما صور ورغم خسارته للقاء بقي في المركز الحادي عشر برصد 13 نقطة والذي يبدو مهدداً أمام أربعة فرق خلفه لاتفصله سوى نقطتين عن آخرها.

العروبة وعمان

وفي اللقاء الذى ارتضى فيه الفريقان بالتعادل السلبي تقدم العروبة للمركز الثامن برصيد 20 نقطة بفارق الأهداف عن صحار الذي حل خلفه بذات النقاط.

فيما بقي عمان في ذات المركز الثالث عشر برصيد 11 نقطة متساوياً مع الأخير مجيس، والذي يفصله أيضاً فارق الأهداف، ومن المتوقع أن تشهد لقاءات الجولة القادمة تبادل العديد من المراكز وخصوصاً في أسفل الترتيب.

مقالات ذات صلة

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin