انطلاق المعسكر التدريبي الثاني للعام 2019 وبطولة لتأهيل البراعم

توووفه- خليل التميمي

ينطلق بعد غد الجمعة المعسكر التدريبي الثاني للعام 2019 وبطولة مراكز الزبير للشطرنج في ولاية نزوى وتستمر لمدة يومين.

يشارك بالمعسكر مراكز الزبير للشطرنج في 5 محافظات هي مسقط، الداخلية، شمال الباطنة، ظفار والظاهرة.

تأتي هذه البطولة في إطار تبني ورعاية مؤسسة الزبير لمناشط اللجنة العُمانية للشطرنج بهدف إعداد كوكبة من اللاعبين المجيدين في لعبة الشطرنج ومن مختلف المراحل العمرية.

كما تهدف إلى نشر اللعبة بين أفراد المجتمع وخصوصا فئة النشء لما لها من أهمية في تقوية ذاكرتهم لأن اللاعب يعود فكره على تخزين الحركات السابقة لأحجار وتحفيز قدراته الذهنية على التركيز والابداع والابتكار واستخدام أساليب وحيل مما يساهم في تعزيز استخدام قدراته العقلية.

ويأتي تنظيم هذه البطولة والمعسكر بعد النجاح الذي حققته بطولات مراكز الزبير للشطرنج والتي أقيمت مؤخراً في جميع المحافظات المنفذة للبرنامج.

يهدف هذا المعسكر إلى تأهيل هؤلاء البراعم لتمثيل السلطنة في المحافل الداخلية والخارجية ضمن خطط وبرامج اللجنة للعام 2019م.

وكذلك العمل على تأهيل وانتقاء أبرز اللاعبين المجيدين لتمثيل اي في المنتخب الوطني في مختلف الفئات العمرية والتي تعتزم اللجنة هذه السنة وزمن خطتها المشاركة ببطولة العالم للمدارس للشطرنج في شهر أبريل القادم وكذلك بطولة العرب للفئات العمرية بالأردن.

وتقام البطولة بالنظام السويسري من 9 جولات و بزمن تفكير 20 دقيقة مع إضافة 10 ثوان لكل نقلة.

حيث يأتي تنظيم هذه المعسكرات والبطولات من أجل الوقوف على مستويات اللاعبين ومتابعتهم من قبل مجموعة من الفنيين المتخصصين في لعبة الشطرنج وبإشراف مدرب المنتخب الوطني للشطرنج.

علماً أن الشراكة القائمة مع اللجنة العمانية للشطرنج تستمر للعام الثاني على التوالي تهدف من خلالها مؤسسة الزبير المساهمة بشكل كبير إلى تعزيز تواجدها في المجتمع المحلي، حيث تقدم الدعم لمختلف فئات المجتمع وخصوصا القطاع الرياضي.

فهي تقدم الدعم والتبني للعديد من الاتحادات واللجان الرياضية العمانية، كما تسعى المؤسسة ومن خلال الشراكة مع القطاع الحكومي والخاص إلى إعداد جيل من الرياضيين القادرين على تمثيل السلطنة في المحافل الخارجية.

وذلك من خلال تبني المؤسسة لمناشط اللجنة العمانية للشطرنج، وتمكنت المؤسسة من زيادة أعداد ممارسي لعبة الشطرنج في  خمس محافظات وهي مسقط والباطنة والداخلية والظاهرة وظفار.

مقالات ذات صلة

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin