ليفربول يتربص ببايرن في دوري الأبطال

(د ب أ)-توووفه

تتأهب كرة القدم الأوروبية لمواجهتين جديدتين بين الكرة الإنجليزية ونظيرتها الألمانية مع استكمال فعاليات جولة الذهاب في الدور الثاني (دور الستة عشر) لدوري الأبطال الأوروبي خلال اليومين المقبلين.

ويستضيف ليفربول الإنجليزي فريق بايرن ميونخ الألماني غدا الثلاثاء فيما يحل مانشستر سيتي الإنجليزي ضيفا على شالكه الألماني بعد غد الأربعاء.

ويسعى الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول إلى علاج بعض المشاكل الدفاعية في الفريق استعدادا للمواجهة الصعبة غدا.

ويغيب عن صفوف الفريق اللاعب جو جوميز بسبب الإصابة في ساقه كما يغيب زميله فيرجيل فان دايك بسبب الإيقاف علما بأنه يمثل حجر الزاوية في خط دفاع الفريق.

كما يرجح أن يغيب عن صفوف ليفربول في هذه المباراة اللاعب ديان لوفرين حيث لا يزال في مرحلة التعافي من الإصابة في أربطة الركبة.

ولهذا، ينتظر أن يدفع كلوب باللاعب فابينيو أو جوردان هيندرسون إلى جانب جويل ماتيب في مركز قلب الدفاع.

ويرى أليسون بيكر حارس مرمى الفريق أن هذا لن يكون مشكلة لأن الفريق اعتاد على هذا مشيرا إلى أن كل لاعبي الدفاع يستطيعون التواصل والتعاون سويا ويعرف كل منهم الآخرين جيدا وهو أمر مهم لأي فريق.

ويخوض بايرن مباراة الغد بمعنويات مرتفعة بعدما قلص الفارق مع بوروسيا دورتموند متصدر الدوري الألماني (بوندسليجا) ولكنه سيفتقد جهود مدافعه جيروم بواتينج بسبب آلام في المعدة فيما ينتظر أن يشارك كينجسلي كومان في المباراة رغم الإصابة التي تعرض لها في مباراة الفريق بالبوندسليجا يوم الجمعة الماضي.

ونقل موقع النادي على الانترنت عن سيرج نابري لاعب الفريق قوله: “الجميع يترقبون المباراة بجدية بالغة… الأجواء خاصة للغاية. أنتظر مباراة مثيرة للغاية”.

ورغم هذا، يملك بايرن سجلا متواضعا على استاد “آنفيلد الأسطوري” ولم يسجل أي هدف على هذا الملعب منذ 1971 حيث تعادل سلبيا في 1971 و1981.

وفي نفس الجولة، يحل برشلونة الإسباني ضيفا على ليون الفرنسي غدا كما يعود البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى إسبانيا برفقة فريقه الحالي يوفنتوس الإيطالي حيث يحل ضيفا على أتلتيكو مدريد بعد غد.

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin