جيرونا.. الفريق الوحيد الذي أحرج عملاقي إسبانيا هذا الموسم

 

(إفي) – توووفه

أصبح جيرونا، أمس الأحد، الفريق الوحيد الذي تمكن من حصد نقاط أمام برشلونة وريال مدريد هذا الموسم على ملعبيهما سانتياجو برنابيو وكامب نو.

وانتزع جيرونا في سبتمبر تعادلا مستحقا من برشلونة بهدفين على ملعب كامب نو، كما نجح أمس الأحد في تحقيق انتصار أسطوري على ريال مدريد بهدفين لواحد في البرنابيو لينهي عشر مباريات دون تذوق طعم الفوز وست هزائم متتالية.

وخلال المواسم الخمسة الماضية تمكن أتلتيكو مدريد في موسمي 2013-2014 و2016-2017 وفالنسيا في موسم 2013-2014 من تحقيق المسألة نفسها على ملعبي العملاقين في الليجا.

ويحمل فوز جيرونا على الريال سمة أخرى مهمة وهي أنه أول انتصار يتمكن مدربه إوزيبيو ساكريستان من تحقيقه على الريال بعد خسارة تسع مباريات لعبها أمام النادي العاصمي من مقعد الإدارة الفنية، بحصيلة تتمثل في تسجيل ثمانية أهداف واستقبال 29.

وأنهى هذا الانتصار المسيرة الدرامية للفريق مؤخرا حيث حصل على أربع نقاط فقط من أصل آخر 30 ممكنة.

ويعد الأوروجوياني كريستيان ستواني، الذي سجل ستة أهداف في زياراته الثلاث للبرنابيو، أحد أبطال انتصار جيرونا بالهدف الذي سجله في مرمى النادي الملكي من نقطة الجزاء.

ورفع ستواني رصيده إلى 13 هدفا في الليجا ليحتل المركز الثالث في قائمة الهدافين هذا الموسم، وليصبح ثاني أكثر اللاعبين تسديدا لركلات الجزاء في الليجا دون إهدار أي منها برصيد 14 ركلة جزاء مُسجلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى