فيديو: لقاء ركلات الجزاء المهدرة.. السويق يفوز على النهضة

توووفه – عمر الصالحي

 

في لقاء مثير كان عنوانه ركلات الجزاء الضائعة، فاز السويق على النهضة 1-0، في اللقاء الذي جمعهما على مجمع صحار الرياضي.

الشوط الأول

بدا على الفريقين الحذر منذ الدقائق الأولى للمباراة بعد أن انحصر اللعب في وسط الملعب مع فرص قليلة، كان أبرزها عبر لاعب السويق ثائر كروما في الدقيقة 7 الذي اصطدمت رأسيته بمدافع النهضة لتخرج ركنية.

والأخرى عبر خليل العلوي في الدقيقه 12 بتسديدة ارتطمت أيضاً في المدافع لتذهب ضعيفة في أحضان حارس النهضة عبدالله المعمري.

حاول النهضة الوصول لمرمى السويق وساعده التنظيم الجيد على مستوى الخطوط وسنحت له فرصتان، الأولى عبر تسديدة من عبدالمعين المرزوقي التي اصطدمت بحارس السويق عمار الرشيدي، والأخرى من فيصل البلوشي من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 15 ذهبت هي الأخرى في أحضان حارس السويق.

كاد النهضة أن يسجل هدف التقدم في الدقيقه 25 عبر رأسية محمد الشيبة التي لعبت من ركلة ركنية نفذها عبدالمعين المرزوقي ولكن رأسيته اعتلت مرمى السويق بقليل.

الفرصة الأبرز

أبرز فرص الشوط كانت في الدقيقة 30 عبر لاعب النهضة علي الرشيدي بعد أن تمكن من التوغل في نصف ملعب السويق وسدد كرة قوية ارتطمت في عارضة السويق لتعود لزميله عبدالمعين المرزوقي ولكن تسديدة الأخير ذهبت بعيداً عن مرمى السويق.

كرر السويق محاولاته في الدقيقة 41 عبر خليل العلوي بتسديدة من داخل منطقة جزاء النهضة ولكن حارس النهضة تصدى لها ببراعة.

سنحت للسويق فرصة محققة في الدقيقة الأخيرة بعد مرور رائع من ياسين الشيادي في الرواق الأيسر مرر كرة جميلة للمهاجم ثامر الزعابي الذي واجه حارس النهضة ولكن يقظة المدافع ناصر الشملي منعت فرصة المهاجم الشاب بعد أن أبعدها بطريقة مميزة.

من مواجهة السويق والنهضة

الشوط الثاني

الدقائق الأولى من الشوط الثاني كانت مثيرة بعد أن حاصر النهضة السويق في ملعبه ومارس على مرماه ضغطاً متواصلاً.

ركلة جزاء ضائعة للنهضة

نتج عن الضغط ركلة جزاء للنهضة في الدقيقة 9 بعد أن ارتطمت تسديدة علي الرشيدي بيد ثائر كروما ليحتسب على إثرها قاسم الحاتمي ركلة جزاء للنهضة نفذها محمد الشيبة ولكن حارس السويق عمار الرشيدي استطاع التصدي لها بشكل مميز.

نقطة التحول

تصدي الرشيدي الرائع حفز لاعبي فريقه في محاولة التقدم للأمام بشكل أكبر ولكن النهضة عاد بفرصة أخرى في الدقيقة 19 عبر تسديدة زاحفة من البديل منصور النعيمي ولكن اصطدمت أيضاً بالحارس عمار الرشيدي الذي ذاد عن مرماه وحرم النهضة من التقدم.

في الدقائق التالية تخلى الفريقان عن حذرهما النسبي وازدادت حدة الهجمات بينهما حتى تمكن ثامر الزعابي لاعب السويق من المرور والتوغل من الرواق الأيسر في الدقيقة 19 ولكن عبدالله المعمري تصدى لتسديدته.

هدف السويق

قاد لاعب السويق رشيد المشيفري مرتدة سريعة في الدقيقة 24 من الجهة اليمنى وجد نفسه منفرداً بحارس مرمى النهضة ليضعها من فوقه ليهديها المهاجم ثامر الزعابي له مرة أخرى ويضعها المشيفري في شباك النهضة أعلن بها الحكم عن هدف التقدم للسويق.

جاهد النهضة للعودة للقاء بتكثيف الشق الهجومي، مما جعله يترك مساحات واسعة في خط دفاعه استثمرها مهاجم السويق ثامر الزعابي في الدقيقة 30 بعد أن انطلق من منتصف الملعب منفرداً ولكن تعامله الضعيف حرمه من تسجيل الهدف الثاني بعد أن سدد كرة ضعيفة ذهبت في أحضان الحارس.

ولم تفلح تبديلات النهضة في صنع التفوق بعد أفضلية السويق في مجريات المباراة، ما مهد له العديد من الفرص أبرزها تسديدة المشاغب ثامر الزعابي في الدقيقة 40 والتي أبعدها حارس النهضة إلى ركنية.

ركلة جزاء ضائعة للسويق

تحصل السويق على ركلة جزاء في الدقيقة 42 بعد توغل رشيد المشيفري في منطقة جزاء النهضة لم يستطع مدافعوه سوى عرقلة عبر المدافع محمد الشيبة ليحتسب الحكم ركلة جزاء ويشهر البطاقة الحمراء في وجه الشيبة.

أضاع ثائر كروما ركلة الجزاء بعد أن نفذها مرتين الأولى تمكن من تسجيلها ولكن حكم اللقاء أعادها بعد دخول زميله للمنطقة قبل التسديد والأخرى سددها فوق مرمى النهضة لتضيع على السويق فرصة الهدف الثاني لتكون ختاماً لسلسلة الفرص المثيرة لينتهي اللقاء بفوز السويق بهدف دون مقابل.

الطاقم التحكيمي

أدار اللقاء طاقم تحكيمي مكون من قاسم الحاتمي حكم ساحة وراشد الغيثي مساعد أول ومحمد الغزالي مساعد ثان وعلي الحارثي حكم رابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى