إشبيلية يحجز أولى بطاقات ثمن نهائي الدوري الأوروبي

 

(إفي) – توووفه

حجز إشبيلية أولى بطاقات دور الـ16 ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم بعد أن كرر فوزه على منافسه وضيفه لاتسيو الإيطالي بهدفين دون رد مساء الأربعاء في إياب دور الـ32.

وعلى ملعب (رامون سانشيز بيثخوان)، سجل الفريق الأندلسي هدفا في كل شوط حيث مهد النجم الفرنسي من أصول تونسية وسام بن يدر هذا الانتصار في الدقيقة 20 بعد أن تابع تسديدة بابلو سارابيو القوية من على حدود المنطقة التي ارتدت من الحارس الألباني توماس ستراكوشا، ليسكن الكرة بسهولة في الشباك.

وفي الدقيقة 60 ، كادت الأمور أن تتعقد على إشبيلية بعد أن لعب منقوصا من لاعب إثر طرد فرانكو فاسكيز ببطاقة صفراء ثانية.

إلا أنه بعد مرور 11 دقيقة فقط ، رفض الفريق الإيطالي إكمال اللقاء وهو متفوق عدديا، بعد طرد الجناح الصربي الشاب آدم ماروشيتش ببطاقة حمراء مباشرة.

وفي الدقيقة 78 كلل سارابيا تألقه في اللقاء بعد أن تكفل بتسجيل الهدف الثاني إثر تمريرة رائعة من القائد المخضرم خيسوس نافاس داخل المنطقة ليصوب بقوة في الزاوية الضيقة لمرمى الضيوف.

وبعد أن فاز خارج قواعده الأسبوع الماضي في العاصمة الإيطالية روما بهدف نظيف بتوقيع بن يدر أيضا، يمر صاحب الرقم القياسي في الفوز بهذه البطولة (5 مرات) لثمن النهائي بإجمالي المواجهتين (3-0).

يذكر أن قرعة دور الـ16 ستجرى يوم الجمعة المقبل، حيث ستقام مواجهات الذهاب يوم 7 مارس المقبل، بينما ستلعب مباريات الإياب في الأسبوع التالي مباشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى