إشبيلية يحقق رقما قياسيا جديدا بالدوري الأوروبي

 

(إفي) – توووفه

عقب فوزه بهدفين نظيفين على ضيفه لاتسيو الإيطالي مساء الأربعاء في إياب دور الـ32 بالدوري الأوروبي، واصل إشبيلية الإسباني تحقيق الأرقام القياسية في بطولته المفضلة بعد أن تخطى 18 دورا إقصائيا، ليحطم الرقم المسجل باسم بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني.

واستطاع مونشنجلادباخ، بعد أن خسر نهائي نسخة 1972 الذي كان يلعب من مباراتين أمام ليفربول الإنجليزي، أن يحقق الرقم الذي ظل صامدا لمدة 39 عاما، وقاده للتتويج بلقبيه القاريين الوحيدين في موسمي (1974-75 و1978-79)، بتخطي 17 دورا إقصائيا.

وكانت البداية في موسم (1974-75) عندما تخطى الفريق الألماني كل من واكر إنسبروك النمساوي، ثم أوليمبيك ليون الفرنسي، ثم ريال سرقسطة الإسباني، ثم بانيك أوسترافا التشيكي، ثم في نصف النهائي مواطنه كولن، وأخيرا تفينتي أنشخيدة الهولندي.

ثم في موسم (78-79)، تمكن جلادباخ من الإطاحة بكل من قابله في طريقه نحو لقبه الأوروبي الثاني والأخير، بداية من ستورم جراتس النمساوي، ثم بنفيكا البرتغالي، ومن بعده سلاسك بريسلافيا البولندي، ثم مانشستر سيتي الإنجليزي، وفي نصف النهائي مع مواطنه دويسبورج، وأخيرا في النهائي أمام النجم الأحمر الصربي.

وكان موسم (79-80) شاهدا على نهاية هذه السلسلة بعد أن واصل الفريق الألماني مشواره حتى النهائي قبل أن يخسر بإجمالي المواجهتين أمام آينتراخت فرانكفورت بقاعدة الهدف خارج الأرض، حيث أقصى في طريقه كل من فايكنج ستافنجر النرويجي، ثم إنتر ميلانو الإيطالي، ومن بعده أونيفرسيداد كراويفا الروماني، وفي دور الثمانية سانت إيتيان الفرنسي، ثم شتوتجارت في المربع الذهبي.

أما إشبيلية الإسباني، الذي يحمل الرقم القياسي في الفوز بـ”اليوروبا ليج” (5 مرات)، فلم يغادر من أي دور إقصائي منذ أن حرمه هانوفر الألماني من التأهل لدور المجموعات في موسم (2011-12).

ومنذ ذاك التاريخ، كان كبير إقليم الأندلس حاضرا في 18 دورا إقصائيا على التوالي حتى تأهله اليوم لدور الـ16 على حساب لاتسيو الإيطالي بعد أن فاز على ملعبه (2-0).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى