جولة جديدة من “لعبة الكراسي” في دوري عمانتل

توووفه – لؤي الكيومي

 

تقام غدا وبعد غد مباريات الجولة السادسة عشر من دوري عمانتل، حيث تلعب 7 مباريات موزعة على ملاعب المجمع الرياضي بصحار والمجمع الرياضي بصور والمجمع الرياضي بصلالة واستاد السيب الرياضي والمجمع الرياضي بالبريمي.

وتبرز الجولة السادسة عشر لقاءات قوية حيث يلتقي صحم مع مجيس وظفار مع نادي عُمان والنهضة مع الشباب وصحار مع مرباط ومسقط مع الرستاق والعروبة مع صور.

على أرضية المجمع الرياضي بصلالة يستضيف متصدر الترتيب نادي ظفار “39 نقطة” ضيفه نادي عُمان “12 نقطة” الساعة الـ17:45.

ظفار سيعمل على تحقيق الفوز الغائب في الجولة الفائتة والابتعاد بالصدارة عن أقرب منافسيه في ظل سعيه لحسم لقب المسابقة في وقت مبكر وقياسي بالإضافة للمحافظة على سجله الناصع دون خسارة حتى الآن.

ترسانة النجوم في فرقة الزعيم هي أبرز أسلحة المدرب المصري محمد عبدالعظيم وذلك لمواصلة التألق والسير بخطى واثقة نحو اللقب المحبب لجماهير أحمر الجنوب العريضة التي عرفت طريقها لدعم الفريق في الجولات الفائتة.

من جهته لا يملك نادي عمان سوى الخروج بنتيجة إيجابية والعودة بها إلى الديار، خصوصاً وأن وضعية الفريق أصبحت صعبة جداً بعد أن تراجع للمركز الثالث عشر في سلم الترتيب.

ولم يحقق نادي عمان الفوز سوى في 3 لقاءات من أصل 15، وهي حصيلة مخيفة لمحبيه الذين عانوا الأمرّين منذ الموسم الفائت، وكان قاب قوسين أو أدنى من المغادرة إلى دوري الدرجة الأولى.

وفي لقاء التعويض سيلتقي النهضة “29 نقطة” والشباب “12 نقطة” على أرضية المجمع الرياضي بالبريمي في تمام الـ18:45 مساءً.

يبحث النهضة عن تعويض الخسارة في الجولة الفائتة ومحاولة تقليص الفارق النقطي مع المتصدر ظفار، العنيد يمتلك في صفوفه لاعبين ذوي مستوى عالِ وإمكانيات كبيرة قادر بها على تخطي عقبة منافسه وبث الفرح من جديد في نفوس محبيه.

على العكس تماماً فالطموحات تتباين مع منافس النهضة في هذا اللقاء، الشباب يتواجد في موقف لا يحسد عليه بعد أن تراجع لذيل الترتيب في واقع مختلف عما كان عليه في السنوات الأخيرة.

الإدارة قامت بتغيير جلد الفريق من خلال تواجد عناصر جديدة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل الدخول في النفق المظلم.

ويحل مرباط “25 نقطة” ضيفاً ثقيلاً على نادي صحار “21 نقطة” في مواجهة مثيرة على أرضية المجمع الرياضي بصحار الساعة الثامنة مساءً.

صحار بقيادة المدرب مصطفى كيوة سيدخل اللقاء واضعاً نصب عينيه خطف النقاط الثلاث بعد أن فشل في تحقيق الفوز منذ بداية الدور الثاني من المسابقة، وسيعمل على تحجيم عناصر القوة الكثيرة لدى منافسه واللعب بأسلوب ونهج هجومي بحت لتحقيق المبتغى مع الصافرة النهائية لحكم اللقاء.

أما الضيف يعيش حالة معنوية عالية نظير النجاحات المتكررة هذا الموسم والتي كان آخرها النقطة الثمينة من متصدر جدول الترتيب، مرباط رفع راية التحدي وأعلن نفسه واحداً من أبرز الفرق هذا الموسم وسيبحث عن إثبات ذلك في لقاء صحار.

على أن تستكمل مباريات الجولة يوم الإثنين بديربي جماهيري سيجمع صحم “18 نقطة” مع مجيس “14 نقطة” على أرضية المجمع الرياضي بصحار في الساعة 17:30 عصراً.

ويستضيف مسقط “24 نقطة” نظيره الرستاق “18 نقطة” في الساعة 18:45 مساءً على استاد السيب الرياضي، وفي ديربي منتظر سيتواجه العروبة “21 نقطة” وصور “13 نقطة” على أرضية المجمع الرياضي بصور في الساعة 19:45.

كما قررت لجنة المسابقات تأجيل لقاء النصر والسويق إلى السابع من الشهر المقبل، لارتباط الأخير بالمشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى