بالصور: الشباب يستفيق ويضرب النهضة بالأربعة

توووفه – عبدالله الريسي

تصوير – سالم المقبالي

 

تمكن الشباب من قلب تأخره إلى فوز كبير بلغ أربعة أهداف لهدف أمام النهضة على ملعبه وبين جماهيره، في المباراة التي جرت على أرضية مجمع البريمي الرياضي ضمن منافسات الجولة السادسة عشر من دوري عمانتل.

النهضة والشباب – موسم 2018-2019

الشوط الأول

شهدت بداية المباراة التي أطلق الحكم خالد الشيدي صافرتها، بداية قوية لصاحب الأرض بالرغم من حضور جماهيره بأعداد قليلة، حيث أثمرت أفضلية النهضة عن عدة فرص أبرزها فرصة لاعب خط الوسط الهجومي فيصل البلوشي، إلا أن البلوشي أهدرها أمام المرمى ولم يستغلها بالشكل الأمثل.

في المقابل اعتمد الشباب على الضغط المتقدم ومحاولة مباغتة النهضة في الربع الأول من المباراة إلا أن يقظة دفاع النهضة كانت بالمرصاد ليمضي الربع ساعة الأول.

في الدقيقة 15 سجل النهضة الهدف الأول عن طريق رأسية ناصر الشملي بعد ركلة حرة مباشرة مررها منصور النعيمي بدقة كبيرة بين فراغات دفاع الشباب، ولم يجد الشملي صعوبة في ركن الكرة في شباك سعيد السناني.

بعد هدف النهضة تمكن أصحاب الأرض من مواصلة الأفضلية حيث كان لتحركات محمد خصيب وعلي الهنائي الفضل في ذلك، في المقابل حاول مدرب الشباب مصبح هاشل توجيه لاعبيه للوقوف أمام أفضلية النهضة والحفاظ على آمال الفريق بالرغم من التأخر في المباراة.

في الدقيقة 40 عادت أبرز الفرص الخطرة حيث أضاع محمد خصيب انفرادا صريحا بعد تمريرة مميزة من منصور النعيمي الذي كان تيرمومتر خط وسط النهضة بالمباراة.

في الجانب الآخر لم ينجح الشباب في العودة للمباراة بالدقائق الخمس الأخيرة ليعلن الحكم خالد الشيدي صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم النهضة بهدف نظيف.

النهضة والشباب – موسم 2018-2019

الشوط الثاني

في شوط المباراة الثاني تمكن الشباب من فرض أفضليته في اللقاء حيث اعتمد نهج الكرات الساقطة خلف دفاعات النهضة مما أثمر عن أكثر من فرصة خطرة حتى الدقيقة 51 عندما سجل الشباب هدف التعادل عن طريق تسديدة عابرة من السوري عمرو جنيات لينشر الفرحة في دكة الشباب رغم غياب جماهيره بشكل تام.

بعد هدف التعادل تمكن الشباب من فرض أفضليته بشكل كبير حيث تمكن من تهديد مرمى عبدالله المعمري في أكثر من فرصة محققة خطرة، حيث اتضح التوتر والارتباك على دفاعات النهضة في أكثر من فرصة خطرة.

ليثمر ذلك عن هدف التقدم في المباراة عن طريق البرازيلي ليوناردو دا سيلفا بالدقيقة 69 بعدما تغلب بفضل مهاراته على دفاعات النهضة بصورة مميزة ليسكن الكرة الشباك بتسديدة أرضية قوية.

أفضلية الشباب واكتساحه للنهضة في الشوط الثاني بدنيا كانت كبيرة، ما نتج عنه تسجيل الهدف الثالث عبر البرازيلي ليوناردو الذي عاد لهز شباك النهضة بالدقيقة 75.

ليقوم المدرب خليفة العزاني بإجراء عدد من التغييرات بغية تقليص الفارق وتجاوز صدمة استقبال ثلاثة أهداف في نصف ساعة.

النهضة والشباب – موسم 2018-2019

لتمضي الدقائق الأخيرة من المباراة بدون أي أحداث تذكر، حيث تميز فيها الشباب بهدوء وتركيز كبير وسجل الهدف الرابع عن طريق البرازيلي جاجا في لحظة انفراد بالمرمى.

ليتلقى النهضة خسارة قاسية وذلك بسبب ضعف اللياقة البدنية التي ظهر عليها الفريق في الشوط الثاني، ليتعرض بذلك النهضة لخسارته الثانية على التوالي مما يؤكد الحالة غير الإيجابية التي يمر بها الفريق.

بهذا الانتصار حقق الشباب النقطة الخامسة عشر، فيما تجمد رصيد النهضة عند النقطة التاسعة والعشرين.

تجدر الإشارة بأن المباراة قادها الحكم خالد الشيدي، وعاونه عبدالله الشماخي وسمح الهنائي، فيما كان الحكم علي العجمي حكما رابعا، وأشهر الحكم بطاقة صفراء وحيدة للاعب أحمد المطروشي بالدقيقة 63.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى