هدفان و 9 بطاقات ملونة في مواجهة مسقط والرستاق

توووفه ـ سالم الغافري

تصوير – عمار المسافر

 

احتكم ناديا مسقط والرستاق إلى نتيجة التعادل الإيجابي بهدف للجانبين في اللقاء الذي دارت أحداثه على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي في بوشر لحساب الجولة السادسة عشر من الدوري.

ورفع الرستاق رصيده من النقاط إلى 19 نقطة وضعته في المركز التاسع، فيما واصل مسقط مسلسل نتائجه السلبية في الدور الثاني، حيث بقي في المركز الخامس برصيد 25 نقطة.

وكان الحدث الأبرز في المواجهة هو احتساب حكم اللقاء نايف البلوشي ضربة جزاء لصالح مسقط بقرار من المساعد الثاني إبراهيم الشرقي بالإضافة إلى الكم الهائل من البطاقات الملونة والتي وصلت إلى 9 بطاقات ملونة وبطاقة حمراء وحيدة في وجه محترف مسقط مصطفى كوياك.

مسقط والرستاق – موسم 2018-2019

الشوط الأول

شهدت المباراة خلال مجريات الشوط الأول العديد من الفرص الضائعة والتي تقاسم الفريقان إهدارها، أولى المحاولات كانت عنابية اللون من جانب مهاجم الرستاق النيجيري لقمان، لكن حارس مسقط مازن الكاسبي أبعدها إلى ركنية.

حاول بعدها نادي مسقط التقدم إلى الهجوم لكن الحبسي لم يحسن استغلال هفوة مدافع الرستاق خالد اليعقوبي في التمرير حين سددها على يسار حارس الرستاق المهند البلوشي.

شهدت الدقائق اللاحقة تألق حارسي المرمى حيث أبعد المهند البلوشي رأسية فال قادر محترف مسقط، فيما لم تفلح تسديدة مدافع الرستاق اليسارية سامح الحمراشدي في مباغتة مازن الكاسبي حيث أبعدها إلى ركنية.

وحملت الدقيقة الثامنة والثلاثون هدف اللقاء الأول حين تمكن لاعب الرستاق إشهاد عبيد من استغلال كرة طويلة فشل دفاع مسقط في إبعادها وهو الهدف الذي انتهت عليه مجريات الشوط الأول.

مسقط والرستاق – موسم 2018-2019

الشوط الثاني

شهدت بداية الشوط الثاني فرصة تعزيز نتيجة اللقاء لصالح نادي الرستاق لكن لاعبه إشهاد عبيد لم يفلح في استغلال أنفراده الصريح بمرمى الكاسبي والذي أبعدها إلى ركنية بنجاح.

حاول مسقط التقدم إلى الهجوم بغية تحقيق التعادل فكانت فرصة مهنا الحبسي مع الدقيقة الخامسة والخمسين والتي جانبت القائم هي الأبرز.

فيما وقف حارس الرستاق المهند البلوشي في المكان المناسب لتسديدة طارق مستهيل مدافع مسقط والتي جاءت من ضربة حرة مباشرة.

وشهدت الدقيقة الثالثة والثمانون احتساب الحكم نايف البلوشي ضربة جزاء مشكوك في صحتها لصالح نادي مسقط بعد تدخل خالد اليعقوبي على لاعب مسقط محمد البلوشي، وهي الضربة التي نجح في ترجمتها مصطفي كوياك بنجاح معلنا عودة المواجهة إلى نقطة البداية.

مسقط والرستاق – موسم 2018-2019

شهدت المباراة بعد ذلك مع الدقائق الأخيرة طرد لاعب مسقط عبد القادر فال بعد تحصله على البطاقة الصفراء الثانية بداعي الخشونة.

وفوت لاعب الرستاق أحمد الغافري فرصة خطف النقاط الثلاث بعد أن فشل في استغلال ضربة حرة مباشرة على مشارف منطقة الجزاء مع الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي حيث أرسلها فوق المرمى ليطلق حكم اللقاء بعدها صافرة النهاية معلنا نهاية اللقاء بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف للجانبين.

مسقط والرستاق – موسم 2018-2019

9 بطاقات ملونة

حمل اللقاء الذي أداره الحكم نايف البلوشي في طياته 8 بطاقات صفراء جاءت مناصفة بين الفريقين، حيث أشهر 4 بطاقات في وجه لاعبي مسقط وهم : قادر فال، وجعفر اللواتي، وماجد البلوشي،ومصطفي كوياك والذي خرج مطرودا بعد تحصله على البطاقة الصفراء الثانية بعد ذلك.

في المقابل تحصل لاعبو الرستاق على 4 بطاقات أيضا وهم : خليفة الجماحي، وثاني الرشيدي، وأحمد الغافري وسامح الحمراشدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى