فاطمة البرمانية بطلة دوري ستاج لكرة الطاولة

توووفه- خليل التميمي

توجت الطالبة فاطمة وليد البرمانية من محافظة شمال الباطنة بلقب دوري ستاج لكرة الطاولة للإناث بعد فوزها على الطالبة حور يوسف الجساسية من الظاهرة.

وذلك في ختام البطولة التي نظمتها اللجنة العمانية لكرة الطاولة بالتعاون مع الاتحاد العماني للرياضة المدرسية، وأقيمت في الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس ببوشر برعاية الدكتورة سناء بنت سبيل البلوشية مدير عام المركز التخصصي للتدريب المهني للمعلمين.

وبحضور ليلى بنت أحمد النجار نائب رئيس الاتحاد العماني للرياضة المدرسية، وعبدالله بامخالف رئيس اللجنة العمانية لكرة الطاولة، وعدد من أولياء الأمور ومدراء المدارس.

وقد شارك في البطولة 22 طالبة يمثلن المحافظات التعليمية والمدارس الخاصة، باستثناء مديرية الداخلية التي لم تشارك في البطولة، حيث تم تقسيم الطالبات المشاركات إلى ست مجموعات.

دور الثمانية

أسفرت نتائج دور الثمانية عن فوز فاطمة وليد البرمانية من محافظة شمال الباطنة على رتاج فهد العبرية من المدارس الخاصة، كما فازت نور سلطان الفارسية من محافظة الظاهرة على نورة حمود التبعية من شمال الشرقية.

وفازت الطالبة اليقين سليمان المقبالية من شمال الباطنة على الطالبة حوراء محمد العامرية من شمال الشرقية، وأخيرا فازت الطالبة حور يوسف الجساسية من الظاهرة  على ضحى أحمد الشحية من مسندم.

دور الأربعة

شهدت مباريات دور الأربعة إثارة كبيرة، حيث استطاعت فاطمة وليد البرمانية من محافظة شمال الباطنة الفوز على الطالبة نور سلطان الفارسية من محافظة الظاهرة.

وفي اللقاء الثاني استطاعت الطالبة حور يوسف الجساسية من الظاهرة، تحقيق الفوز على اليقين سليمان المقبالية من شمال الباطنة.

الثالث والرابع

فازت الطالبة نور الفارسية من محافظة الظاهرة بالمركز الثالث بعد فوزها على الطالبة اليقين سليمان المقبالية من شمال الباطنة3/1 .

النهائي

فازت الطالبة فاطمة وليد البرمانية من محافظة شمال الباطنة على الطالبة حور يوسف الجساسية من الظاهرة 3/0، في مباراة مثيرة من الجانبين لم تحسم إلا في نقاطها الأخيرة.

الختام

وبعد انتهاء المباراة النهائية قامت راعية الحفل الدكتورة سناء بنت سبيل البلوشية رفقة ليلى بنت أحمد النجار وعبدالله بامخالف بتكريم المدارس الفائزة، وحكام البطولة، وتكريم الطالبات الفائزات بالمراكز الثلاثة الأولى، كما قامت ليلى النجار بتقديم هدية تذكارية لراعية الحفل.

حيث حصلت كل مدرسة فائزة على مستوى المحافظة التعليمية في التصفيات الأولية على طاولة خاصة من شركة ستاج، ونال صاحب المركز الأول كأس وميدالية ذهبية ومبلغ 150 ريالا عمانيا، بينما حصل صاحب المركز الثاني على ميدالية فضية مع مبلغ 100 ريال عماني، ونال صاحب المركز الثالث ميدالية برونزية ومبلغ قدره 50 ريالا عمانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى