بمشاركة الأحمر .. نيوزيلندا تعتذر واختيار البديل لدولية ماليزيا

توووفه– وليـد العبـري

 

بات في حكم المؤكد اعتذار منتخب نيوزيلندا عن المشاركة في بطولة ماليزيا الدولية الودية بحسب ما أوردت صحيفة “ستاف” النيوزيلندية والتي نقلت تصريحات للمدير الفني للمنتخب فريتز شميد والذي أكد أن المشاركة لن تكون مجدية في البطولة بعد الكشف عن برنامجها أمس والذي اتخذ قرارا رآه أنه الأمثل بعدم المجازفة بالمشاركة في هذا التوقيت.

وأعلن الموقع الرسمي لاتحاد جزر سليمان لكرة القدم اليوم أو كما يعرف بـ “جزر سلومون” أنه تلقى دعوة رسمية من الاتحاد الماليزي لكرة القدم للمشاركة في هذه البطولة بدلا من منتخب نيوزيلندا الذي اعتذر بشكل مفاجئ.

لتتكون البطولة الرباعية من منتخبات ماليزيا وسنغافورة وجزر سليمان بالإضافة لمنتخبنا الوطنـي.

وسوف يجرى الأسبوع المقبل سحب قرعة لتحديد ترتيب المنتخبات، علماً بأن البطولة ستقام بنظام خروج المغلوب حيث ستلعب نصف النهائي في 20 مارس القادم.

في حين يقام النهائي ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم 23 مارس على الملعب الوطني في بوكيت جليل.

وسيتم تسمية البطولة بكأس “إيرمارين 2019” بتنظيم من الاتحاد الماليزي لكرة القدم.

منتخب جزر سليمان ينتمي لقارة أوقيانوسيا والتي تضم أيضا نيوزيلندا بالإضافة لـ 12 منتخبا أيضا وتحتل جزر سليمان حاليا الترتيب الـ 160 عالميا بتصنيف الفيفا لشهر فبراير 2019 ويقوده المدرب الوطني موسيس هيدلي تواتا.

وخاض المنتخب في 2018 مواجهتين وديتين حيث فاز على مكاو 4-1 وتعادل مع جاره منتخب فيجي 1-1 وفي تصفيات مونديال 2018 تصدر مجموعته في المرحلة الأولى لقارة أوقيانوسيا برصيد 9 نقاط وفي المرحلة النهائية خسر ذهابا أمام نيوزيلندا ذهابا 6-1 وتعادل في الإياب 2-2.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى