تألق فينيسيوس يمنحه مقعدا بقائمة السيليساو

 

(إفي) – توووفه

استدعى أدينور ليوناردو باتشي “تيتي”، المدير الفني لمنتخب البرازيل، الخميس اللاعب فينيسيوس جونيور -المهاجم الشاب لريال مدريد- لخوض وديتي بنما والتشيك تحضيرا لبطولة كوبا أمريكا 2019.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يستدعي فيها اللاعب الشاب صاحب الـ18 عاما لقائمة السليساو، حيث سنحت له فرصة الانضمام إليها عقب إصابة المهاجم والقائد نيمار، لاعب فريق باريس سان جيرمان، والذي غاب عن هذه القائمة.

وكانت من بين المفاجآت الكبرى بالقائمة انضمام لاعبي الوسط فيليبي أندرسون (ويست هام يونايتد) ولوكاس باكيتا (إيه سي ميلان) الذي يراقبهما تيتي منذ فترة، وأيضا استبعاد مارسيلو (ريال مدريد) بسبب مروره بفترة غير منتظمة.

وسيخوض منتخب “الكناري” مباراة بنما أولا في 23 من مارس المقبل بمدينة بورتو (البرتغال) ثم مباراة التشيك في الـ26 من نفس الشهر في براغ (التشيك)، وذلك قبل الإعلان عن القائمة النهائية التي ستخوض بطولة كوبا أمريكا 2019 والتي ستستضيفها البرازيل في يونيو المقبل.

وحول إعطاء فينيسيوس جونيور فرصة الإنضمام للمرة الأولى، أكد تيتي أن القائمة متاحة أمام اللاعبين الجدد أصحاب القدرات العالية، وأن أداءه مع فريق ذو قدرات فنية كبيرة مثل ريال مدريد سمح له بالانضمام للمنتخب الأول.

وقال المدرب خلال المؤتمر الصحفي الذي أعلن فيه عن قائمة المدعوين “خاض فينيسيوس 26 مباراة مع فريق كبير بحجم ريال مدريد وهو ما يجب أن يوضع في الاعتبار وخصوصا بعد الأداء الذي قدمه ورآه الجميع، وعلى الرغم من أنه لا يلعب هناك منذ فترة كبيرة إلا أنه تمكن من إثبات وتطوير نفسه في إسبانيا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى