مانشستر سيتي ينتزع صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا 

(د ب أ)-توووفه

انتزع فريق مانشستر سيتي صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بشكل مؤقت عقب فوزه الصعب على مضيفه بورنموث 1-0 اليوم السبت في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري.

وشهدت أيضا هذه الجولة تعادل توتنهام مع أرسنال 1/1 وفوز برايتون على هيديرسفيلد تاون 1-0 وكريستال بالاس على مضيفه بيرنلي 3-1 ووولفرهامبتون على كارديف سيتي 2-0 ومانشستر يونايتد على ساوثهامبتون 3 / 2.

وعلى ملعب فيتنس فيرست، انتزع مانشستر سيتي فوزا صعبا من مضيفه بورنموث 1-0.

ويدين مانشستر سيتي بالفضل في هذا الفوز للاعبه الجزائري رياض محرز الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 56 بعد هجمة منظمة من لاعبي مانشستر سيتي لتصل الكرة في النهاية عند القائم الأيسر لمرمى بورنموث حيث استقبلها محرز بتسديدة قوية لتعانق الكرة الشباك.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 71 نقطة في صدارة الترتيب، مؤقتا، وتوقف رصيد بورنموث عند 34 نقطة في المركز الثاني عشر.

وبإمكان ليفربول أن يستعيد صدارة الدوري في حال فوزه على إيفرتون غدا الاحد في ذات الجولة ، حيث تراجع ليفربول للمركز الثاني بفارق نقطتين خلف مانشستر سيتي.

يذكر أن هذا الفوز هو الثالث والعشرين لمانشستر سيتي في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في أربع مباريات والتعادل في مباراتين، فيما تعد هذه الخسار هي الخامسة عشر لبورنموث في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في عشر مباريات والتعادل في أربع.

وعلى ملعب فالمر، سجل فلوران اندوني هدفا في الدقيقة 79 ليقود فريقه برايتون للفوز على ضيفه هيديرسفيلد تاون 1 / صفر.

ورفع برايتون رصيده إلى 30 نقطة في المركز الخامس عشر وتوقف رصيد هيديرسفيلد تاون عند 14 نقطة في المركز العشرين الأخير.

وعلى ملعب تيرف مور، فاز كريستال بالاس على مضيفه بيرنلي 3 / 1.

وسجل أهداف كريستال بالاس فيليب باردسلي، لاعب بيرنلي، بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 15 وميشي باتشواي في الدقيقة 48 وويلفريد زاها في الدقيقة 76، فيما سجل هدف بيرنلي آشلي بارنس في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

ورفع كريستال بالاس رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثالث عشر، وتوقف رصيد بيرنلي عند 30 نقطة في المركز السادس عشر، بفارق الأهداف خلف برايتون.

وعلى ملعب مولينيو، فاز وولفرهامبتون على ضيفه كارديف سيتي بهدفين نظيفين سجلهما دييجو جوتا وراؤول خيمينيز في الدقيقتين 16 و18.

ورفع وولفرهامبتون رصيده إلى 43 نقطة في المركز السابع وتوقف رصيد كارديف سيتي عند 25 نقطة في المركز الثامن عشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى