أحداث كثيرة بالجولة ال 17 لدوري عمانتل

توووفه – لؤي الكيومي

 

مضت الجولة السابعة عشر من دوري عمانتل بالكثير من الأحداث التي شهدتها ملاعب المجمع الرياضي بصور والمجمع الرياضي بصلالة والمجمع الرياضي بصحار واستاد السيب الرياضي.

أقيمت 7 مباريات في الجولة حيث أسفرت عن فوز نادي عمان على صحار والنصر على الشباب والسويق على العروبة، فيما تعادل صور مع مسقط ومرباط مع صحم والرستاق مع ظفار ومجيس مع النهضة.

اكتفى نادي ظفار بالعودة إلى الجنوب بنقطة وحيدة بعد أن تعادل مع مضيفه الرستاق دون أهداف، وكان ظفار يأمل في تحقيق الانتصار ال14 في المسابقة وتوسيع الفارق مع أقرب منافسيه خصوصاً وأن النتائج كانت تخدم هذا الهدف ورفع رصيده إلى النقطة 43.

أما الرستاق فحافظ على سجله خالياً من الخسارة مع بداية الدور الثاني وجمع 6 نقاط من 4 لقاءات بواقع فوز وحيد و3تعادلات، ليصل رصيده النقطي إلى 20 في المركز العاشر.

وعلى استاد السيب أهدت رأسية عمر المالكي 3 نقاط غالية لمصلحة النصر على حساب الشباب ليعود بها الفريق الأزرق إلى محافظة ظفار.

النصر بهذا الفوز عمّق جراح الشباب وأعاقه عن مواصلة انطلاقته الجيدة منذ الجولة الفائتة، النصر وصل رصيده النقطي إلى 28 نقطة في المركز الثالث مع وجود مباراة مؤجلة له، فيما تراجع الشباب للمركز الثاني عشر برصيد 15 نقطة.

وعوّض السويق خسارته في البطولة الآسيوية بفوزٍ على العروبة 3-1 على أرضية المجمع الرياضي بصحار.

السويق أظهر الكثير من الجدية والرغبة في العودة سريعاً لأجواء المسابقة وكان له ما أراد بأقدام يوسف الغافري “هدفين” ومحسن الغساني بينما سجل هدف العروبة عيد الفارسي.

اللقاء الذي جمع الفريقين أفزر الكثير من النقاط أبرزها عودة شعاع الشمس مع ترنح النتائج لفريق العروبة الذي لم يستفد من السباعية التي سجلها على جاره صور.

السويق رفع رصيده إلى النقطة 21 في المركز التاسع مع أفضلية المباراة المؤجلة، بينما تجمد رصيد العروبة عند النقطة 24 في المركز السادس.

ونجح نادي عمان في العودة سريعاً وتذوق طعم الفوز بهدف نظيف على حساب صحار.

عمان بحلته الجديدة كان يعلم جيداً أنه لا مجال للتعثر مجدداً ليرفع رصيده إلى 15 نقطة في المركز الحادي عشر، بينما يحتل صحار المركز السابع برصيد 24 نقطة.

وكان للتعادل حضور قوي في هذه الجولة حيث حسم نتيجة 3لقاءات إذ تعادل مجيس مع ضيفه النهضة دون أهداف ليرفع مجيس رصيده إلى النقطة 15 في المركز الثالث عشر بينما وصل رصيد النهضة النقطي إلى 30 في المركز الثاني.

وفي اللقاء الثاني تعادل مرباط مع صحم دون أهداف على أرضية المجمع الرياضي بصلالة وسط مستوى فني جيد لم يرتق للمأمول، التعادل أوصل مرباط إلى النقطة 26 في المركز الرابع بينما وصل رصيد صحم إلى النقطة 22 في المركز الثامن.

وعلى أرضية المجمع الرياضي بصور تعادل صور مع ضيفه مسقط بهدف لكل فريق عن طريق كل من سعود خميس ومصطفى كويات على التوالي.

صور رفع رصيده إلى النقطة 14 إلا أنه ما زال يقبع في ذيل الترتيب، بينما يحتل مسقط المركز الخامس برصيد 26 نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى