منقوصا من أهم لاعبيه.. الأولمبي يجدد مواجهة الصقور البيضاء

توووفه ـ سالم الغافري

 

يجدد المنتخب العماني الأولمبي في تمام الخامسة والنصف غدا على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط، مواجهة منتخب قيرغيزستان الأولمبي وديا للمرة الثانية.

وانتهت المواجهة الأولى التي أقيمت مساء الجمعة الماضية بالتعادل السلبي، حيث لم يفلح لاعبو المنتخب الأولمبي في فك شيفرة التنظيم الدفاعي المثالي الذي ظهر عليه الضيف القادم من وسط القارة الآسيوية.

وتأتي المواجهة في سياق تحضيرات المنتخبين للتصفيات الآسيوية الأولمبية المؤهلة إلى نهائيات آسيا تحت 23 عاما والمقرر إقامتها مطلع العام المقبل في تايلاند، وهي النهائيات المؤهلة بعد ذلك إلى أولمبياد طوكيو صيف 2020.

ويلعب المنتخب الأولمبي التصفيات المقرر انطلاقها في الثاني والعشرين من الشهر الحالي في المجموعة الأولى إلى جانب قطر (المستضيف) ونيبال وأفغانستان.

فيما يلعب منتخب قيرغيزستان الملقب بـ “الصقور البيضاء” في المجموعة الخامسة إلى جانب الكويت (المستضيف) والأردن وسوريا.

صلاح اليحيائي

الغيابات

وشهدت تدريبات المنتخب الأولمبي التي أقيمت عصر اليوم على أرضية المجمع الرياضي في بوشر إراحة 4 لاعبين بسبب الإصابة، وهم الظهير الأيمن مروان طلال ولاعبا الوسط صلاح اليحيائي وأرشد العلوي.

بالإضافة إلى مهاجم نادي السويق والمنتخب الوطني الأول محسن الغساني الذي أصيب خلال المواجهة المؤجلة في الدوري بين السويق والنصر الجمعة الماضية.

الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي

عدم مشاركة

ويعاني الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي الذي يقوده الوطني حمد العزاني ويعاونه محسن درويش وبدر الميمني، من عدم انضمام جميع لاعبيه خلال المعسكر الحالي الذي انطلق بداية الشهر الحالي.

وذلك بعد قرار السماح للحارس عمار الرشيدي والظهير عمار الشيادي باللحاق بقائمة نادي السويق المشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والذي من المقرر أن يحل ضيفا على القادسية الكويتي مساء بعد غد في العاصمة الكويتية الكويت.

غيابات بكل تأكيد تضع الجهاز الفني أمام خيار الزج بتشكيل مغاير عن التشكيل الذي خاض المواجهة الأولى مساء الجمعة الماضية.

اكتمال الصفوف

وبحسب التأكيدات التي حصلت عليها توووفه، من المتوقع أن تشهد مواجهة المنتخب البحريني والمقرر إقامتها في الخامس عشر من الشهر الحالي بالعاصمة البحرينية المنامة، والتي ستكون المحطة التحضيرية الأخيرة، مشاركة جميع لاعبي المنتخب الأولمبي باستثناء لاعب الوسط صلاح اليحيائي والذي يسابق الزمن هذه الأيام من أجل اللحاق بمباريات التصفيات الآسيوية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin