فالفيردي: علينا احترام ليون “الخطير” والتعلم من درسي الريال وسان جيرمان

(إفي) – توووفه

أكد إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة الإسباني، الثلاثاء أنه لن يخاطر بالدفع بالفرنسي عثمان ديمبيلي خلال مواجهة أوليمبيك ليون الفرنسي مساء الأربعاء على ملعب (الكامب نو) في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال، بعد تعرض اللاعب لشد في عضلة الفخذ الخلفية.
وقال فالفيردي خلال المؤتمر الصحفي عشية اللقاء “سنتابع حالته خلال مران اليوم، ثم سنقرر، ولكن إن لم يكن جاهزا فلن يدخل قائمة المباراة. بالطبع مباراة الغد مصيرية، ولكن لا يمكننا المخاطرة بفقدان لاعب”.

ويرى المدرب الباسكي أن نتيجة مباراة الذهاب في فرنسا بالتعادل السلبي، “تجعل حظوظ الفريقين متساوية”.
وأكد مدرب البلاوجرانا أن الفريق الفرنسي لن يندفع للهجوم، وسيبحث عن اقتناص هدف على الأقل في قلب (الكامب نو): “ليون يمتلك لاعبين متميزين في السرعة والمهارة، ومعتادين على أخذ المبادرة في الدوري الفرنسي، وهذه الفلسفة لا يمكن تغييرها بين عشية وضحاها. أعتقد أنهم يعرفون قيمة التسجيل خارج الأرض وسيحاولون تحقيق هذا الهدف”.
وذكر فالفيردي بخروج كل من باريس سان جيرمان الفرنسي وريال مدريد من هذا الدور على يد مانشستر يونايتد الإنجليزي وأياكس الهولندي على الترتيب.
وقال في هذا الصدد “هذا يؤكد إمكانية حدوث مفاجآت، وأنه علينا احترام أوليمبيك ليون، لأنه فريق كبير يرغب في الفوز، مثلنا تماما”.

كما حذر أيضا من خطورة تواجد نبيل فقير، مهاجم ليون، الذي غاب عن مباراة الذهاب بداعي الإصابة. “هو لاعب حاسم في الثلث الأخير من الملعب، لأنه لاعب قناص ويمتلك قدرات كبيرة في المواقف الفردية، ولديه سرعات كبيرة في المساحات الصغيرة. هو نجم ليون، واللاعب الأهم لديهم، وقادر على إيجاد الحلول”.
وأكد فالفيردي أن الجميع في الفريق في حالة “تركيز كبير” من أجل الفوز بلقب ?التشامبيونز? ، وأن الكامب نو سيكون شاهدا على هذا الأمر غدا، مشيرا إلى أن مفتاح التأهل يكمن في تقديم نفس مستوى مباراة الذهاب على ملعب (بارك أوليمبيك ليون)، والتي أضاع الفريق خلالها فرصا عديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى