الأحمر العماني ينشد نصف نهائي آسيـا

تايلاند- حمدان المعني

 

يتطلع منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية إلى بلوغ الدور نصف النهائي في نهائيات كأس آسيا لكرة القدم الشاطئية التي تستضيفها مدينة بتايا في تايلاند حتى17 مارس الجاري.

عندما يلتقي شقيقه المنتخب البحريني على ملعب بالي هاي الساعة الرابعة عصرا بالتوقيت المحلي الواحدة ظهرا بتوقيت السلطنة.

وكان منتخبنا قد بلغ الدور ربع النهائي بعد تصدره للمجموعة الرابعة التي ضمت إلى جواره منتخبي العراق وإيران، حيث حقق الفوز في المباراتين وتغلب في بداية مشواره على المنتخب العراقي الشقيق بستة أهداف لثلاثة.

فيما تغلب على حامل اللقب بأربعة أهداف لثلاثة في المباراة الثانية، بينما حقق المنتخب البحريني وصافة المجموعة الثالثة التي ضمت منتخبات اليابان والكويت وقطر.

وحقق المنتخب البحريني انتصارين أولهما على المنتخب القطري بخمسة أهداف لهدفين والفوز الثاني كان على حساب المنتخب الكويتي بخمسة أهداف لهدفين، فيما خسر مواجهته الأخيرة بدوري المجموعات أمام المنتخب الياباني بستة أهداف لهدفين.

مباريات الخميس

وفي باقي مباريات الدور ربع النهائي التي تقام جميعها يوم الخميس يلتقي المنتخبان الإيراني والياباني عقب مباراة منتخبنا وتحديدا في الخامسة والنصف بالتوقيت المحلي.

فيما يلتقي المنتخبان الماليزي والإماراتي عند السابعة، وتختتم مواجهات ربع النهائي بلقاء المنتخبين اللبناني والفلسطيني الساعة الثامنة والنصف مساء.

من مواجهة منتخبنا وإيران

منتخبنا والمنتخب البحريني

أرسل منتخبنا الوطني إنذارا شديد اللهجة للمنتخبات المتأهلة إلى الدور ربع النهائي بعد أن تمكن من هزيمة حامل اللقب المنتخب الإيراني في مباراة مثيرة انتهت بأربعة أهداف لثلاثة.

لذلك سيدخل الأحمر هذه المباراة متسلحا بعزيمة اللاعبين ومعنوياتهم العالية، بعد نشوة الفوز الرائعة على أحد أكثر الخصوم شراسة في كرة القدم الشاطئية، وأكد مدرب منتخبنا طالب هلال على ذلك عندما قال:

“نحترم جميع المنافسين ولا يعني فوزنا على المنتخب الإيراني أن الشقيق البحريني سيكون صيدا سهلا بل على العكس، أتوقع أن يظهر المنتخب البحريني بشكل مختلف،لكن منتخبنا سيتسلح بالروح المعنوية واللاعبون جميعهم على قدر المسؤولية”.

من مواجهة البحرين واليابان

من جانبه قال هيثم حارب حارس منتخبنا الوطني إن المنتخب واللاعبين عازمون على الوصول إلى نهائيات كأس العالم في باراجواي، وشاطره قائد المنتخب إسحاق القاسمي عندما قال إن المنتخب جاء إلى بتايا من أجل الظفر باللقب والوصول إلى كأس العالم.

هذا الأمر يدركه جميع اللاعبين وأن الفوز على المنتخب البحريني سيقرب المنتخب خطوة أخرى نحو مونديال باراجواي.

أما المنتخب البحريني فيسعى أيضا إلى الصعود إلى الدور نصف النهائي بقيادة مدربه محمود الغاوي الذي برهن من خلال مباريات دور المجموعات على أنه قادر على الوقوف أمام أي منتخب.

لكن الأمر الذي قد لا يساعد المنتخب في هذا النوع من المباريات هو افتقاد لاعبي المنتخب للخبرة الكافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى