الأولمبي يستعيد نجميه قبل ودية البحرين

اختبار أخير قبل تصفيات أمم آسيا دون 23 عاما

توووفه ـ سالم الغافري

 

يدخل المنتخب العماني الأولمبي في تمام الثامنة مساء الجمعة، استاد خليفة في العاصمة البحرينية المنامة للبروفة الودية الأخيرة قبل انطلاق التصفيات الآسيوية حين يحل ضيفا على المنتخب الأولمبي البحريني.

مواجهة الجمعة هي الودية الثالثة للأولمبي العماني منذ بداية الشهر الحالي حيث واجه منتخب قيرغيزستان الأولمبي مرتين في مسقط تعادل في الأولى سلبيا وفاز في الثانية بثلاثية بيضاء.

ويلعب الأولمبي العماني مباريات التصفيات في المجموعة الأولى إلى جانب قطر (المستضيف) ونيبال وأفغانستان في حين يستضيف الأولمبي البحريني مباريات المجموعة الثانية التي تضم أيضا فلسطين وسيرلانكا وبنجلاديش.

 

تجربة موسعة

وشهدت تجربتا قيرغيزستان الأخيرتان في مسقط خيارات موسعة للجهاز الفني الذي يقوده الوطني حمد العزاني ويعاونه محسن درويش وبدر الميمني تمثل في مشاركة 20 لاعبا خلال المواجهتين بهدف الوقوف بشكل أكثر على جاهزية جميع لاعبي القائمة التي ستتوجه إلى الدوحة لخوض غمار التصفيات المقرر انطلاقها الأسبوع القادم.

ويضع جدول مباريات التصفيات الذي يقضي بخوض ثلاث مباريات خلال ستة أيام ( مباراتان كل يومين ) الجهاز الفني أمام حتمية جاهزية جميع اللاعبين بسبب ضغط جدول مباريات التصفيات التي يتنافس خلالها 44 منتخبا آسيويا على 11 مقعدا مباشرا بالإضافة إلى 4 منتخبات تحتل المرتبة الثانية.

صلاح اليحيائي

عودة المصابين

ويغيب لاعب الوسط صلاح اليحيائي عن مواجهة الجمعة بسبب الإصابة ، ويأمل الجهاز الفني أن يكون اليحيائي وهو أحد الأوراق المهمة في صفوف الأولمبي جاهزا خلال الأيام القليلة المقبلة من أجل خوض غمار مباريات التصفيات.

وستشهد المواجهة مشاركة الثنائي الذي تغيب عن المواجهة الودية الأخيرة بسبب الإصابة وهما لاعب الوسط أرشد العلوي والمهاجم محسن الغساني فيما تحوم الشكوك حول مشاركة الظهير الأيمن مروان طلال.

وشهدت تدريبات المنتخب في العاصمة البحرينية المنامة انضمام لاعبي نادي السويق الحارس عمار الرشيدي وعمار الشيادي بعد فراغ مشاركتهما في بطولة الاتحاد الآسيوي.

مقالات ذات صلة

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin