“إعادة بناء” الريال و”هدف” البرسا بعيون الصحف الإسبانية

(افي)-توووفه

 انشغلت الصحف المدريدية الصادرة الأحد بفوز ريال مدريد على سيلتا فيجو بثنائية من توقيع إيسكو ألاركون والويلزي جاريث بيل في أول مباراة يقودها الفرنسي زين الدين زيدان عقب عودته للإدارة الفنية للملكي، في “بداية لإعادة بناء” القلعة البيضاء، في حين ركزت الصحف الكتالونية على تحفيز برشلونة لـ”حسم” الليجا.

وبعنوان “عفو مبرر”، افتتحت صحيفة (ماركا) عددها الصادر اليوم مع صورة لبيل الذي واجه غضب جماهير البرنابيو خلال الفترة الماضية وإيسكو، الذي قلما وطأت قدماه المستطيل الأخضر أثناء فترة تولى الأرجنتيني سانتياجو سولاري تدريب الفريق.

وأبرزت الصحيفة أن “زيدان راهن على الخمسة لاعبين الذين أرجأهم سولاري”، مشيرة إلى أن “إيسكو وبيل هزا الشباك، وتألق كيلور (نافاس) ومارسيلو و(ماركو) أسينسيو”، وهم اللاعبون الذين اصبحوا ضيوفا شبه دائمين على مقاعد البدلاء تحت قيادة المدرب الأرجنتيني.

وأضافت الصحيفة في عنوان فرعي تصريح المدرب الفرنسي حين قال “لا أفكر في من سيرحل ومن سيبقى، هذه ليست فُسحة”.

من جانبها، اعتبرت صحيفة (آس) أن “عملية إعادة البناء بدأت” في قلعة سانتياجو برنابيو، مبرزة أن “الريال بقيادة زيدان يفوز دون معاناة ويهدئ جماهير البرنابيو”.

وذكرت الصحيفة التي استعانت بصورة لإيسكو وهو يصافح زيدان، أن “المدرب راهن على كتيبته القديمة وإيسكو وبيل قدما له الشكر بإهدائه هدفين”، مبرزة أن لاعبي الميرينجي “أوقفوا النزيف على أرضهم عقب أربع هزائم متتالية” على ملعب الريال.

أما صحيفة (سبورت) الكتالونية، فركزت على تحفيز برشلونة قبل مواجهة ريال بيتيس المقررة الأحد في الجولة الـ28 من الدوري الإسباني لكرة القدم، داعية البلاوجرانا لـ”حسم الليجا” بتحقيق الفوز على مضيفه اليوم من أجل التحليق في الصدارة بعيدا عن أتلتيكو مدريد الوصيف الذي سقط أمس بثنائية أمام أثلتيك بلباو في نفس الجولة.

واختارت الصحيفة عنوان “الهدف +10” في إشارة لمساعي البرسا لتوسيع الفارق مع الأتلتي لعشر نقاط من خلال الفوز اليوم على ملعب بينيتو فيامارين.

من جانبها، ركزت صحيفة (موندو ديبورتيفو) على إمكانية انتقال مهاجم الأتلتي، الفرنسي أنطوان جريزمان لبرشلونة، حيث أشارت إلى أن المهاجم “يعيد النظر بشأن مستقبله عقب الإقصاء من التشامبيونز”.

وأضافت الصحيفة أن جريزمان “نادم على عدم ذهابه للبرسا حين سنحت له الفرصة”، مذكرة بقيمة الشرط الجزائي في عقده مع الروخيبلانكوس، 120 مليون يورو.

أما فوز الريال، فاحتل مستطيل صغير أسفل الصفحة الرئيسية من الصحيفة التي اختارت عنوان “زيدان المنقذ”، مشيرة إلى أن “هدفين من توقيع إيسكو وبيل اللذين كانا يواجهان شكوكا، يستهلان حقبة زيزو الجديدة بانتصار”. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى