رغم الأهداف الـ9 .. تفاؤل حذر لمدرب الأولمبي

توووفه ـ سالم الغافري

 

باشر المنتخب الأولمبي العماني تحضيراته على أرضية الملعب الفرعي في بوشر بعد عودته من العاصمة البحرينية المنامة مساء أمس الأول، استعدادا لخوض غمار التصفيات الآسيوية الأولمبية والمقرر انطلاقها يوم الجمعة المقبل.

حيث سيواجه منتخب نيبال ضمن افتتاحية مباريات المجموعة الأولى والتي تضم أيضا المنتخب القطري المستضيف ومنتخب أفغانستان.

وشهدت تدريبات عصر الأحد بعض المناورات التكتيكية التي أجراها الجهاز الفني للمنتخب الذي يقوده الوطني حمد العزاني ومعاوناه محسن درويش وبدر الميمني، فيما خاض بعض اللاعبين تدريبا استشفائيا رفقة المعد البدني.

والتقى مدرب المنتخب العماني الأولمبي حمد العزاني صحيفة توووفه بعد نهاية الحصة التدريبية للحديث أكثر عن النتائج الإيجابية الودية التي حققها لاعبو الأحمر ضد قيرغيزستان والبحرين.

فقد فاز خلال المواجهتين مرة بالثلاثة وأخرى بالستة على التوالي حيث قال: ” أظهرت التجارب الودية الانسجام الكبير بين اللاعبين وهو ما كان ظاهرا أيضا خلال مواجهة البحرين الأخيرة، هذا مؤشر إيجابي جيد إلى حد كبير قبل انطلاق التصفيات خصوصا مع نسبة الأهداف الجيدة خلال المواجهيتن، لكن ما يهم هو الأداء”.

وأضاف أيضا:” النتائج تمثل حافزا كبيرا قبل انطلاق التصفيات وتمنح الثقة للاعبين، اللاعبون يدركون القيمة الفنية التي كانوا عليها خلال مواجهة البحرين الأخيرة دون أن نغفل الفرق بين المباريات الودية والرسمية، علينا أن نقيم الأداء أيضا قبل النتيجة”.

وحول الإصابة التي لازمت لاعب وسط نادي ظفار منذ الثالث من مارس الحالي قال العزاني:” أظهر الكشف الطبي الأخير بعض البوادر في قدرة اليحيائي على اللحاق بمباريات التصفيات، لكن يجب ألا نغفل جاهزية اللاعب بدنيا خصوصا مع نظام التصفيات القاضي في خوض ثلاث مباريات خلال ستة أيام”.

وأتم:”لكن نملك 23 لاعبا بنفس الجاهزية والإصرار والرغبة والمستوى وهو ما نتمناه خلال مباريات التصفيات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى