إلغاء بطولة كأس قطر لكرة القدم 

(د ب أ)-توووفه

أعلنت مؤسسة دوري نجوم قطر عدم إقامة بطولة كأس قطر لكرة القدم بشكل استثنائي خلال الموسم الحالي فقط، على أن يتم إعادة جدولتها في روزنامة الموسم القادم 2019- 2020.

وجاء هذا القرار بعد دراسة مستفيضة وبسبب الروزنامة المزدحمة، وارتباطات الأندية الثلاثة المشاركة في البطولة الآسيوية وهي السد والدحيل والريان، بالإضافة إلى ارتباطات المنتخبات الوطنية القطرية المختلفة .

وأصدرت مؤسسة دوري نجوم قطر بيانا رسميا قالت فيه :”قامت مؤسسة دوري نجوم قطر وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بمناقشة روزنامة الموسم الحالي، والذي يعتبر موسما استثنائيا” حيث انطلقت منافساته منذ شهر آب/أغسطس 2018″.

وأضاف البيان: “كما تم بحث مشاركة المنتخب القطري الأخيرة في بطولة كأس آسيا 2019، وتأثير ذلك على اللاعبين، والمنافسات المتبقية للمنتخبات الوطنية والأندية القطرية، حيث يشارك منتخب قطر الأول في بطولة كوبا أمريكا 2019، والتي ستقام في البرازيل خلال الفترة من (14 حزيران/يونيو حتى 7 تموز/يوليو)”.

وتابع: “بالإضافة إلى استضافة قطر لمنافسات مجموعة المنتخب الأولمبي في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاما، والمؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020، وكذلك مشاركة ثلاثة أندية قطرية وهي (الدحيل والسد والريان) في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا 2019”.

وأكد البيان :”على ضوء ما سبق ومراعاة لسلامة اللاعبين والمحافظة عليهم ومنحهم الوقت الكافي للاستشفاء وتجهيزهم للمشاركات والمنافسات القادمة سواء على مستوى المنتخبات الوطنية أو أنديتهم، فقد قررت المؤسسة عدم اقامة البطولة هذا العام “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى