فنجاء .. الفاتن الذي لا يشيخ

توووفه – لؤي الكيومي

 

يُقال في عالم كرة القدم إن الفرق الكبيرة لا تسقط، ربما هو واقع يتماشى مع الكثير من الأندية على مستوى العالم لنجد من بينها مثالاً حياً في كرتنا العمانية ألا وهو نادي فنجاء الذي ظل فاتناً لا يشيخ.

تمكن الفريق الكروي بنادي فنجاء من ممارسة هوايته المفضلة عبر التاريخ وهو الصعود إلى المباراة النهائية لبطولة كأس جلالة السلطان قابوس لكرة القدم للموسم الرياضي 2018/2019.

فنجاء ومرباط – كأس جلالة السلطان

بعد تفوقه ذهاباً وإياباً على مرباط في الدور نصف النهائي بجملة أهداف وصلت إلى 7 مقابل 2 ليضرب موعداً مع صور على لقب المسابقة.

فنجاء كتب اسمه من جديد في قائمة النهائيات على مستوى بطولة كأس جلالة السلطان، والتي لطالما ذكرت بأن الملك كان طرفاً لها، حيث يعد الوصول إلى ختام المسابقة هذا الموسم هو ال13 في تاريخ النادي العريق”.

بالرغم من هبوط الفريق إلى مصاف أندية الدرجة الأولى نهاية الموسم الفائت، إلا أنه لم يتخل عن كبريائه وحضوره المميز، فقبل أيام قليلة حسم صعوده أو بالأحرى عودته إلى مصاف أندية الكبار.

قبل أن يكتب قصة جديدة مع معشوقته بطولة الكأس ويصبح على بُعد خطوة من معانقتها للمرة العاشرة.

من مواجهة فنجاء وعمان في دور الـ16 لبطولة الكأس

مشوار حافل

مشوار فنجاء لم يكن سهلاً، ولكنه قدّم خلاله مستويات متميزة ونتائج أثبتت قوته واستحقاقه الوصول إلى هذه المرحلة الهامة في البطولة.

نجح في تجاوز عقبة السلام 3-1 في الدور 32 قبل أن يُخرج نادي عمان بخماسية مقابل هدفين في الدور ثمن النهائي.

فنجاء واصل إخراجه لفرق دوري عمانتل، بعد أن تجاوز صحار بثلاثة أهداف مقابل هدفين ذهاباً، والخسارة في الإياب 0/1 في الدور ربع النهائي.

ويُلحق به مرباط في المربع الذهبي بعد الفوز عليه ذهابا وإيابا 7-2.

فنجاء ومرباط – كأس جلالة السلطان

أسماء مميزة

المتابع لفريق فنجاء قد لا يصاب بالاستغراب من الحالة الفنية الجيدة للفريق الأصفر، فهو من يمتلك مزيجا جيدا من لاعبي الخبرة والشباب بقيادة المدرب هيثم العلوي الذي نجح في وضع صبغته الخاصة على الفريق وإضفاء أفكاره التي قادت فنجاء إلى النهائي.

العبد النوفلي وصلاح السيابي ومحمود الحسني والنورس العلوي وسالم المقبالي ومحمد النجاشي، وغيرهم، هم أسلحة فتاكة بارزة في فنجاء وأوراق رابحة يعول كثيرا عليها الجهاز الفني داخل الملعب وجماهير فنجاء لجلب العاشرة التي أصبحت المراد لكل محبي الملك.

فنجاء

دعم جماهيري

تألق فنجاء في بطولة دوري عمانتل وبطولة الكأس التي توجها بالصعود إلى دوري الكبار والمباراة النهائية للكأس، لاقى على إثره دعماً كبيراً من الجماهير التي أصبح يحذوها الأمل في إنجاز جديد يُضاف إلى خزائن النادي المرصعة بالذهب والتاريخ الحافل بالنجاحات.

لقب العاشرة

يتربع نادي فنجاء على عرش كأس جلالة السلطان لكرة القدم باعتباره الأكثر حصولاً على لقبها ب9 ألقاب، جاءت في مواسم 1975م و1976م و1978م و1985م و1986م و1987م و1989م و1991م و2014م .

نهائي الموسم الجاري يعد ال13 في تاريخ فنجاء حيث تحصل على 9 ألقاب وخسر في 3 مناسبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى