عمومية السباحة بمشاركة 12 ناديا

مسقط- توووفه

عقدت الجمعية العمومية للاتحاد العماني للسباحة اجتماعها الاعتيادي السنوي يوم الخميس الماضي 28 مارس 2019، بمقر اللجنة الأولمبية العمانية والاتحادات الرياضية بالغبرة الشمالية.

وترأس طه بن سليمان الكشري رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للسباحة الاجتماع الذي حضره ممثلو 12 ناديا، هي خصب والنصر وظفار والسويق ومصيرة والكامل والوافي وأهلي سداب والمصنعة وبوشر وقريات وبدية ونادي عمان.

وافتتح رئيس الاتحاد العماني للسباحة الاجتماع بكلمة ترحيبية جاء فيها: “لقد كان 2018 عاما حافلا بالعديد من الأنشطة والفعاليات والعطاءات الرياضية، والتقرير السنوي المرفوع إليكم وبين أيديكم، خير شاهد على ما تم إنجازه على كافة الأصعدة والمستويات، حامدين الله على ما حصلنا عليه وتحقق عبر مشاركاتنا المتنوعة”.

وأضاف: “تحدثنا في الاجتماع السابق للجمعية العمومية والمنعقد في 15 مارس 2018، بأن الاتحاد يواجه العديد من التحديات غير أن الإرادة والعزيمة هما الحافزان لاستكمال المشوار وتذليل كافة الصعاب لتفعيل مشروع إشهار رياضة السباحة بالأندية”.

وتابع:” وبحمد الله وتوفيقه استطاع الاتحاد خلال العام المنصرم، تفعيل المشروع الذي يمضي في مرحلته الأولى التأسيسية لنشر اللعبة في 12 ناديا، حيث تم في هذه المرحلة تزويد هذه الأندية الاثني عشر بمجموعة من السباحين من مخرجات مراكز تعليم وتدريب السباحة التابعة للاتحاد”.

واختتم رئيس الاتحاد العماني للسباحة كلمته بتوجيه التحية والشكر والتقدير للمسؤولين والقائمين على الرياضة العمانية في وزارة الشؤون الرياضية واللجنة الأولمبية العمانية، وإلى أعضاء الجمعية العمومية ممثلي الأندية.

بعدها استعرض قيس بن سعود الزكواني أمين سر الاتحاد العماني للسباحة جدول أعمال الاجتماع والذي تضمن سبعة بنود رئيسية هي المصادقة على محضر الاجتماع السابق للجمعية العمومية الاعتيادية، وتقرير عن حالة الاتحاد الإدارية والمالية وأنشطته المختلفة عن السنة المنتهية 2018.

ومشروع الأنشطة وخطط الاتحاد والموازنة التقديرية للعام الحالي 2019، ومشروع لائحة شؤون اللاعبين ونظام التسجيل والانتقال، واستعراض الميزانية العمومية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018 واعتمادها، واختيار مدقق الحسابات للسنة المالية 2019، وما استجد من أعمال وموضوعات.

فيما كانت آخر نقاشات الاجتماع حول مقترح تثبيت موعد بطولة عمان للسباحة في المياه المفتوحة، ورفع جوائزها المالية وتطويرها.

حيث أوضح مجلس إدارة الاتحاد أن موعد البطولة تم تثبيته خلال السنوات الأخيرة ليكون في شهر مارس من كل عام، مع الإشارة إلى أن الموعد يأتي في بداية أو منتصف أو نهاية الشهر بحسب الظروف الجوية والموقع ومناسبة الموعد بالنسبة للجهات المشاركة.

فيما سيتم العمل على إمكانية رفع الجوائز المالية بحسب الرعاة والداعمين، بينما يتم حاليا تدارس إمكانية تطوير بطولة عمان للسباحة في المياه المفتوحة، من خلال إقامة بطولة أخرى تكون دولية والمشاركة ممكنة من الخارج.

وبالتالي ستعمل على زيادة المشاركين واستقطاب الرعاة ورفع المستوى الفني والجوائز المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى