العوفي: دوري الناشئين لا يخدم المنتخب لهذه الأسباب

توووفه ـ سالم الغافري

تحدث مدرب المنتخب العماني للناشئين الوطني هلال العوفي، عن رأيه صراحة بعد نهاية الدوري العام للناشئين، والذي اختتمت منافساته مساء أمس الأول، بتتويج نادي السيب بطلا للمسابقة على حساب نادي عمان.

حيث قال:” المستوى الفني للدوري هذا العام أقل من المتوسط، حاولنا منح فرصة الظهور للعديد من المواهب التي كان لها حضور قوي خلال مباريات الدوري، هناك الكثير من جوانب النقص التي تخص لاعبي هذه الفئة، خصوصا الجانب التكتيكي وبعض الجوانب البدنية والمهارية أيضا، وهي الجوانب التي نعمل عليها خلال المعسكرات الأخيرة”.

ووجه العوفي في سياق حديثه بعض التساؤلات التي تخص مدى جدية واهتمام الأندية بالفئات السنية من جانب، ومدى جدوى نظام جدول المسابقات من  جانب آخر حيث أضاف:

هلال العوفي

“ظهور الدوري بهذا المستوى شئ متوقع، لازالت الكثير من الأندية لا تمنح هذه الفئة الكثير من الاهتمام، وهو ما كان له تأثير مباشر في ضعف المستوى الفني، في الجانب الآخر نظام جدول الدوري الحالي لا يخدم اللاعبين وله تأثير على المنتخب الوطني أيضا”.

وتابع:” فترات توقف الدوري وغياب اللاعبين عن رتم المباريات لفترة تتجاوز الأشهر، له تأثير مباشر أيضا أثناء انضمام اللاعبين إلى معسكر المنتخب”.

واختتم العوفي حديثه حول تطوير المسابقات الموسم المقبل حبث قال:” أتمنى أن يتم تغيير جدولة دوري الناشئين الموسم المقبل، وأن يخوض اللاعب ما لا يقل عن 20 مواجهة طوال الموسم ،في المقابل يجب أن تمنح الأندية هذه الفئة السنية المزيد من الاهتمام لأنها الرافد الأساسي للفئات السنية المتلاحقة بعد ذلك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى