محطة فياريال لتقريب البرسا من لقب الليجا

(د ب أ)-توووفه

يتطلع برشلونة إلى الاقتراب خطوة جديدة نحو منصة التتويج بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم، عندما يحل ضيفا على فياريال غدا، في المرحلة الثلاثين من المسابقة.

ويتصدر برشلونة، الذي يدربه المدير الفني إرنستو فالفيردي، جدول الدوري الإسباني بفارق عشر نقاط أمام أقرب منافسيه أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني.

ورغم تفوق برشلونة بفارق كبير واقترابه من إحراز اللقب، قال فالفيردي أمس الأول: “لا يفترض أن تتحدثوا عن الأشياء قبل أن يتم إنجازها.”

وأوضح: “قبل ثلاثة أعوام ، وفي المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري، كان برشلونة متفوقا بفارق ثماني نقاط أمام أتلتيكو و12 نقطة أمام ريال مدريد، وبعدها بأربعة أسابيع بات أتلتيكو يمتلك نفس العدد من النقاط مع برشلونة وكان الريال متراجعا بفارق نقطة واحدة، هذه أمور يمكن أن تحدث معنا.”

ويحتمل أن يقرر فالفيردي إراحة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في مباراة الغد، حيث يعاني هداف الدوري الإسباني من مشكلة في الحوض منذ كانون أول/ديسمبر الماضي واعترف قبل أيام بأنه لم يتعاف بشكل كامل.

وبعد مواجهة فياريال، سيكون برشلونة بصدد خوض مباراتين مهمتين، حيث يستضيف أتلتيكو مدريد يوم السبت المقبل ضمن منافسات الدوري، ثم يلتقي مانشستر يونايتد الإنجليزي في دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا بعدها بأربعة أيام.

ويتطلع فياريال إلى تحقيق مفاجأة في مباراة الغد أملا في الابتعاد عن مراكز الهبوط بجدول الدوري واستعادة التوازن بعد الهزيمة أمام سلتا فيجو 2-3 مطلع هذا الأسبوع.

وقال خافي كاليخا المدير الفني لفياريال عقب الهزيمة أمام سلتا فيجو:”إنها صدمة كبيرة، أعتقد أننا كنا نستحق ما هو أكثر من الهزيمة في مباراة سلتا فيجو”.

وأضاف: “الآن علينا رفع رؤوسنا وضمان أن نظهر بأفضل المستويات الممكنة أمام برشلونة”.

وفي حال هزيمة فياريال، يمكن لسلتا فيجو تجاوزه بجدول الدوري بالفوز على هويسكا في المباراة المقررة مساء الأربعاء بالمرحلة نفسها.

وقال فران إسكريبا المدير الفني لسلتا فيجو عقب المباراة أمام فياريال: “ما نحتاجه الآن هو تحقيق انتصارين متتاليين”.

واستفاد سلتا فيجو مطلع هذا الأسبوع من عودة قائده اياجو اسباس، الذي تألق وسجل هدفين للفريق في شباك فياريال.

ولا يزال هويسكا يقبع في المركز العشرين الأخير، حيث خسر أمس أمام ريال مدريد 2-3 في الدقيقة 89، وبات قريبا للغاية من الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

ويخوض ريال مدريد، صاحب المركز الثالث بفارق نقطتين خلف أتلتيكو، مباراته في المرحلة الثلاثين مساء الأربعاء، حيث يحل ضيفا على بلنسية.

وقال زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد عقب مباراة أمس التي حسمت لصا،لح الريال 3-2 بهدف سجله كريم بنزيما في الدقيقة 89 :”كانت مباراة مجنونة وعانينا كثيرا، كان الفوز مهما من أجل معنوياتنا فهو موسم صعب”.

ولن تكون مهمة الريال سهلة أمام بلنسية، صاحب المركز السابع، والذي بات يتمسك بشكل أكبر بفرصته في الصعود للمركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا، بعد أن خسر جميع منافسه مطلع هذا الأسبوع.

وخسر أشبيلية أمام بلنسية مطلع هذا الأسبوع،وسيواجه منافسا آخر على المركز الرابع، عندما يلتقي ديبورتيفو ألافيس الخميس المقبل.

وتفتتح منافسات المرحلة غدا، بلقاء أتلتيكو مدريد مع جيرونا وإسبانيول مع خيتافي، بينما تشهد مباريات الأربعاء لقاء أتلتيك بيلباو مع ليفانتي وإيبار مع رايو فايكانو.

وفي ختام منافسات المرحلة الخميس المقبل، يلتقي ليجانيس مع بلد الوليد وريال سوسييداد مع ريال بيتيس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى