سباليتي: قيمة إيكاردي أكبر من ميسي وكريستيانو

(إفي)-توووفه

اعتبر لوتشانو سباليتي، المدير الفني لإنتر ميلانو الإيطالي، اليوم، أن المهاجم الأرجنتيني، ماورو إيكاردي، إذا عمل من أجل مصلحة الفريق، فإن قيمته بالنسبة لـ”النيراتزوري” تفوق التي يمثلها مواطنه ليونيل ميسي أو البرتغالي كريستيانو رونالدو لفريقيهما.

وأعلن سباليتي أن إيكاردي، المبتعد عن الفريق منذ 13 فبراير/شباط الماضي بسبب مشكلة مع إدارة النادي والمدير الفني لسحب شارة القيادة منه، سيظهر في التشكيل الأساسي لمواجهة جنوى الأربعاء على ملعب (لويجي فيراريس) ضمن الجولة الـ30 من “السيري آ”.

وأوضح المدرب موقفه بنبرة هادئة، بعد أن استشاط غضبا عن سؤال وجهه له أحد الصحفيين حول غياب المهاجم صاحب الـ26 عاما بعد خسارة إنتر أمام لاتسيو بهدف نظيف الأحد الماضي، حيث قال إن اللاعب كان يستحق الابتعاد عن الفريق بسبب سلسلة من السلوكيات غير المنضبطة.

وقال في هذا الصدد “قميص إيكاردي بمفرده، لا يساوي شيئا، مع وجود 10 قمصان في ظهره، وفريق يدعمه، فقيمته حينئذ تصبح أكبر من ميسي وكريستيانو سويا، لاسيما بالنسبة لنا، هو يعني الكثير بالنسبة لنا، ولكن في إطار الفريق وبذل العرق داخل الملعب، ليس هو فقط دون زملائه”.

كما أوضح المدرب الكبير (60 عاما) الأسباب التي دفعته للتصريح عقب مباراة لاتسيو بأن التفاوض مع إيكاردي حول العودة للفريق مجددا أمر “مهين”.

وأكد: “عمل العضو المنتدب (جوزيبي) ماروتا كان حاسما، لا يجب قراءة المشهد بطريقة خاطئة. لقد كان حاسما للوصول إلى حوار حقيقي، ليس افتراضي. هذا ما جعل إيكاردي يعود مجددا لحساباتنا”.

وتابع: “ولكن إن كان إيكاردي نفسه هو من طلب الوساطة من أجل فرض شروط معينة، فهنا تكمن المشكلة، لأن هناك ناد وجماهير، وبعدهما المدرب”.

وشدد سباليتي في حديثه كثيرا على كرمة “العرق”، للتأكيد على أنه يجب على إيكاردي أن يكون في خدمة الفريق، لأن هذا ما يجعله قائدا حقيقيا.

وأتم: “يجب بذل العرق، يجب أن تكون جزءا من الفريق. قول إن إيكاردي قادر على مساعدة الفريق، وهو تفكير محدود، هو قادر على دفعه للأمام، ولكن من داخل الفريق، وليس خارجه”. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى