فتح باب التسجيل ببطولة الزبير الدولية الرمضانية للشطرنج

توووفه- خليل التميمي

فتحت اللجنة العمانية للشطرنج اليوم باب التسجيل للاعبين الراغبين المشاركة في بطولة الزبير الدولية الرمضانية الثالثة للشطرنج 2019، والتي ستنظمها اللجنة بالتعاون مع مؤسسة الزبير في الصالة الفرعية بمجمع السلطان قابوس الرياضي خلال الفترة 16 – 19 مايو القادم من سبع جولات.

وذلك في إطار الشراكة المستدامة بينهما لنشر اللعبة وتعزيز مهارات اللاعبين بمختلف الفئات السنية، حيث سيتم إغلاق باب القبول بعد تسجيل 100 لاعب.

وتقام البطولة وفق لوائح الاتحاد الدولي للشطرنج للبطولات المختلفة، ومنها أن يكون اللاعب المشارك حاصلا على الرقم الدولي FIDE ID، لذلك ستقوم اللجنة العُمانية للشطرنج باستخراج أرقام دولية للاعبين الجدد وذلك قبل منافسات البطولة من خلال التواصل المباشر مع اللجنة عبر موقعها في الإنترنت.

حيث إن المشاركة مفتوحة للاعبين العمانيين ولكل الأعمار، وللاعبين الأجانب للأعمار ما دون 16 عاما.

وتهدف البطولة إلى نشر اللعبة وزيادة عدد الممارسين لها وايجاد بيئة مناسبة للتنافس الشريف بهدف اكتشاف وانتقاء المواهب لجميع الفئات السنية، وإيجاد بطولات تنافسية، وتقام المنافسات وفق قانون اللعبة الصادر من الاتحاد الدولي للشطرنج وأي ضوابط صادرة عن اللجنة المنظمة.

وتطبق في البطولة لوائح وقوانين الاتحاد الدولي للشطرنج السريع، ويعتبر اللاعب خاسراً في حال عدم تواجده على طاولة اللعب بعد خمس دقائق من بداية الجولة في الشطرنج السريع.

وخلال البطولة سيتم استخدام برنامج سويس مانجر في إجراء عملية التزويج وكسر التعادل، فيما حددت اللجنة المنظمة زمن التفكير 30 دقيقة مع إضافة 5 ثوان بعد كل نقلة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin