فيتيل يتطلع إلى محالفة الحظ في سباق الصين

(إفي)-توووفه

يتطلع الألماني سيبستيان فيتيل سائق فريق فيراري الإيطالي، إلى أن يحالفه الحظ ويستمد الحماس من الأجواء الاحتفالية للسباق رقم 1000 في تاريخ منافسات فورمولا-1، عندما يخوض سباق الجائزة الكبرى الصيني المقرر غدا، على مضمار شنغهاي الدولي ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، وذلك بعد البداية المتخبطة للنجم الألماني في الموسم الجاري.

وأحرز فيتيل المركز الرابع في السباق الأول بالموسم الذي أقيم في أستراليا ثم احتل المركز الخامس في السباق التالي الذي أقيم في البحرين قبل أسبوعين، علما بأن تشارلز ليكليرك زميله بفريق فيراري تألق بشكل كبير في السباق البحريني وحافظ على الصدارة لفترة حيث كان في طريقه للفوز لكن مشكلات في محركه حرمته من التتويج.

ورغم البداية المتذبذبة، لا يزال فيتيل يتمسك بالتفاؤل قبل السباق رقم 1000، ففريق فيراري هو الأقدم بين فرق فورمولا-1 وقد بدأ المشاركة في عام 1950 وربما يستمد الفريق وسائقاه حافزا إضافيا من الأجواء الاحتفالية في شنغهاي.

وقال فيتيل في بيان نشره الفريق الإيطالي “في الماضي، قدمت عدة سباقات جيدة هنا مع فيراري وكنت قريبا للغاية من الفوز، ربما يحالفنا الحظ شيئا ما في هذه المرة، كي نحتفل حقا بالسباق رقم 1000 في تاريخ فورمولا-1.”

ويتأخر فيتيل بفارق 22 نقطة عن فالتيري بوتاس سائق فريق مرسيدس، ومتصدر الترتيب العام لفئة السائقين ببطولة العلم،  حيث توج بالسباق الافتتاحي في ملبورن.

كذلك يتأخر فيتيل بفارق 21 نقطة عن بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس، والذي توج بسباق البحرين.

 

كانت الاختبارات الاستعدادية للموسم، التي جرت بمدينة برشلونة الإسبانية، قد شكلت مؤشرا يرشح فيتيل لكسر هيمنة فريق مرسيدس أخيرا على منافسات فورمولا-1، عبر التتويج بلقب بطولة العالم للمرة الأولى بسيارة فيراري، علما بأن السائق الألماني توج بطلا للعالم أربع مرات سابقة بسيارة ريد بول.

ولكن المفاجأة تمثلت في تألق ليكليرك الذي تفوق على زميله فيتيل في السباقين الماضيين ، علما بأنه الموسم الثاني له في فورمولا-1 والأول مع فريق فيراري.

 

وقال ليكليرك، 21 عاما، “أتمنى أن تكون السيارة بنفس الجودة التي كانت خلال سباق البحرين، كي أتمكن من مواصلة تحقيق النتائج التي نستحقها، عادة ما يكون السباق الصيني ممتعا، لأنه يصعب التوقع بحالة الطقس كما أن الأمطار قد تهطل بشكل غير متوقع.”

ورغم مواصلة فريق مرسيدس هيمنته حتى الآن هذا الموسم، يرفض الفريق حامل لقب بطولة العالم لفئة الصانعين، اعتبار أن المنافسة محسومة في أي سباق، ويدرك أن ليكليرك كان يستحق الفوز في البحرين.

وقال توتو فولف رئيس فريق مرسيدس “بعد سباقين في موسم 2019، نبدو وكأننا في موضع قوة. فقد حصدنا 87 نقطة وهو ما يقل بفارق نقطة واحدة عن إجمالي النقاط المتاحة. ولكن لترتيب العام للفرق لا يعبر عن الحقيقة كاملة، فالحقيقة أننا لم نكن على نفس سرعة منافسينا المباشرين في التجارب الرسمية وفي سباق البحرين.”

وسجل بوتاس أفضل زمن اليوم السبت، متفوقا على زميله هاميلتون، في التجارب الرسمية التأهيلية لسباق الصين.

وحسم بوتاس انطلاقه من المركز الأول في السباق بعد أن سجل في التجارب الرسمية دقيقة واحدة و547ر31 ثانية على مضمار شنغهاي الدولي البالغ طوله 5451 مترا.

وينطلق بوتاس بذلك من المركز الأول للمرة الأولى هذا الموسم وللمرة السابعة بشكل عام في مسيرته الاحترافية.

أما زميله هاميلتون، فقد جاء في المركز الثاني بفارق 23ر0 ثانية وتلاه فيتيل في المركز الثالث بفارق نحو 3ر0 ثانية وليكليرك في المركز الرابع.

وشهدت التجارب الرسمية مشاركة 19 سائقا فقط، حيث كان التايلاندي ألكسندر ألبون سائق تورو روسو قد تعرض لحادث تصادم أحدث أضرار كبيرة في سيارته خلال الجولة الثالثة الأخيرة من التجارب الحرة في وقت سابق اليوم، وقد نجا من الحادث دون إصابات لكن سيارته لا تزال تخضع للصيانة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى