تأهل مثير لتوتنهام في مباراة “مجنونة” بدوري الأبطال

(إفي)-توووفه

خطف توتنهام هوتسبر بطاقة التأهل للدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا على الرغم من خسارته أمام مضيفه مانشستر سيتي بنتيجة (4-3) في المباراة الدرامية التي جمعتهما اليوم، في إياب دور الثمانية على ملعب (الاتحاد).

لم يهدر الفريقان وقتا كثيرا من أجل فتح المزاد على المتعة بعد أن تقدم رحيم سترلينج بهدف أول بعد 4 دقائق فقط بتسديدة مقوسة رائعة من داخل المنطقة في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى الفرنسي هوجو لوريس.

إلا أن رد الفريق اللندني لم يتأخر كثيرا بعد أن أدرك النجم الكوري الجنوبي سون هيونج مين التعادل في الدقيقة 10 بتسديدة من داخل المنطقة إثر خطأ دفاعي كبير من لاعبي السيتي.

ولم تكد عقارب الساعة تشير للدقيقة العاشرة، حتى أضاف هيونج مين الهدف الثاني له ولفريقه بتسديدة مقوسة رائعة من على حدود المنطقة مرت على يسار البرازيلي إيدرسون مورايش.

استمرت البداية “المجنونة” للقاء بهدف التعادل الثاني لأصحاب الأرض بعد دقيقة فقط من هدف تقدم توتنهام، وهذه المرة بتوقيع البرتغالي برناردو سيلفا الذي سدد من داخل المنطقة لتصطدم الكرة بجسد داني روز وتغير اتجاهها داخل الشباك.

ثم واصل سترلينج التألق وهز شباك لوريس بهدف شخصي ثان وثالث لكتيبة الإسباني بيب جوارديولا إثر تمريرة عرضية أرضية رائعة من اليمين من النجم البلجيكي كيفن دي بروين، لتمر من الجميع وتجد سترلينج في الموعد.

وفي الشوط الثاني، وسع النجم الأرجنتيني سرخيو أجوير الفارق للمان سيتي في الدقيقة 59 بعد أن أطلق تصويبة قوية من داخل المنطقة في الزاوية الضيقة لمرمى لوريس.

وفي الوقت الذي كان يسعى فيه لاعبو مانشستر سيتي من تسجيل هدف خامس ينهوا به الأمور، أسكت الإسباني فرناندو يورنتي مدرجات ملعب الاتحاد بالهدف الثالث في الدقيقة 73 بعد أن حول ركنية كيران تريبيير بقدمه داخل الشباك.

ولكن الحكم قرر الاستعانة بتقنية حكم الفيديو المساعد “VAR” للتأكد من أن الكرة لم تلمس يد المهاجم الإسباني المخضرم لحظة التسجيل، ويقر بصحة الهدف.

كثف السيتي من ضغطه في الدقائق الأخيرة حتى تحقق له ما أراد عندما سجل هدفا في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع بقدم سترلينج، إلا أن الـ”VAR” ألغى هذه المرة الهدف بداعي وجود تسلل على الدولي الإنجليزي لحظة استلام الكرة.

وعلى الرغم من خسارته، إلا أن “السبيرز” استفاد من قاعده التسجيل خارج الأرض، بعد أن فاز ذهابا في عقر داره بهدف نظيف، ليتأهل بإجمالي المواجهتين بنتيجة (4-4).

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها الفريق اللندني ضمن الأربعة الكبار لـ’التشامبيونز ليج’ في ثوبها الجديد، والثانية في البطولة منذ 57 عاما، وتحديدا موسم (1961-62).

وسيضرب رجال الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو موعدا مع في نصف النهائي مع مفاجأة البطولة حتى الآن أياكس الهولندي، الذي أطاح بيوفنتوس الإيطالي مساء أمس، ومن قبله ريال مدريد في ثمن النهائي.

وسيحتضن ملعب (توتنهام هوتسبر ستاديوم) مواجهة الذهاب يوم 30 من الشهر الجاري، فيما ستقام مباراة العودة في الأسبوع التالي مباشرة على ملعب (يوهان كرويف أرينا).

في المقابل، فشل “السيتيزنس” في بلوغ الدور نصف النهائي منذ آخر مرة حقق فيها الفريق هذا الأمر في 2016 قبل أن يودع على يد ريال مدريد الإسباني. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى