إشادة واسعة بمباراة سيتي وتوتنهام 

(د ب أ)-توووفه

ما لا شك فيه أن الانتصار المذهل لفريق توتنهام على مانشستر سيتي في دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا، جعل الجميع يتحدثون عنه اليوم.

وتأهل توتنهام للدور قبل النهائي رغم خسارته 3-4 أمام مانشستر سيتي في إياب دور الثمانية، أمس، مستفيدا من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين حيث كان فاز في مباراة الذهاب 1-0، ليتعادلا 4-4 في مجموع المباراتين.

وكتبت صحيفة “دايلي تليجراف” في الصفحة الأخيرة “لا يصدق” فوق صورة لفرناندو يورنتي لاعب توتنهام وهو يحتفل، فيما ذكرت “أي سبورت” ببساطة “يورنتي يحسم المباراة الكلاسيكية”.

وشهد اللقاء المحموم أسرع خمسة أهداف في تاريخ المسابقة في أول 21 دقيقة، حيث دخل مانشستر سيتي المباراة متأخرا بهدف نظيف، ولكنه استطاع أن يسجل هدف التقدم قبل ان يتعادل الفريقان ثم سجل تقدم مانشستر سيتي بفارق هدفين قبل أن يسجل يورنتي هدف الحسم لتوتنهام في الدقيقة 73، وهو الهدف الذي احتسبه الحكم بعد الرجوع إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) للتأكد من صحته، حيث كانت هناك شكوك بلمسة يد.

وبعد ذلك قدم “فار” ضربة موجعة لفريق مانشستر سيتي، الذي يدربه جوسيب جوارديولا، بعد إلغاء هدف لرحيم ستيرلينج في الوقت بدل الضائع بسبب تسلل على سيرخيو أجويرو.

ووصفت صحيفة “ذا اكسيبريس” فوز توتنهام بأنه “من خارج هذا العالم”.

الخسارة أنهت مساعي مانشستر سيتي من تحقيق إنجاز غير مسبوق بالفوز بأربعة كؤوس هذا الموسم، وهو ما أدى بصحيفتي “ميرور” و”دايلي سبورت” للقول “يا حسرة على الرباعية” فوق صورة ليورنتي وجوارديولا، وهو حزين.

وحصل توتنهام على إشادة من لاعب إنجليزي دولي سابق أصبح ناقدا تليفزيونيا.

وقال ريو فيرديناند مدافع مانشستر يونايتد السابق عبر “بي تي سبورت”: ” إنهم في المباراة للفوز بها، الأمر بهذه البساطة”.

وأضاف: “لقد صنعوا حظهم. لن تحتاج لعناصر الحظ إذا أردت التأهل في بطولة مثل هذه، ولكن تحتاج أيضا إلى الطريقة التي لعبوا بها، الشخصية التي أظهروها، والرغبة، وهذا الـ(فار)، معدل ضربات قلبي لم يصل لهذا الحد منذ اعتزالي”.

ونشر باتريك فان أنهولت، مدفع كريستال بالاس، عبر موقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت “هذه المباراة شهدت دراما أكثر من مسلسل (صراع العروش).

فيما قال جيمي كاراجر، لاعب ليفربول السابق: ” واحدة من أفضل المباريات التي شاهدتها و(فار) أضاف إليها!!!”.

بينما كان في ذهن جاري لينكير، مهاجم المنتخب الإنجليزي، وريتشارد عثمان، مقدم البرامج، الجمهور الذي لا يتابع كرة القدم.

وكتب لينكير تغريدة ذكر فيها: “هذه المباراة رائعة، تفكيري حاليا مع هؤلاء الذين لا يحبون كرة القدم، بينما قال عثمان : “أحد تلك الأيام التي تشعر فيها بأسف حقيقي على من لا يحبون كرة القدم، كان هذا مذهلا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى