إقالة ماكليش من تدريب المنتخب الاسكتلندي 

(د ب أ)-توووفه

أعلن الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم، اليوم، أن أليكس ماكليش المدير الفني للمنتخب الأول سيرحل عن منصبه بعدما قضى 14 شهرا، بفترته الثانية في قيادة الفريق.

وخسر ماكليش، 60 عاما، سبع مباريات من 12 مباراة خاضها منذ تعيينه مديرا فنيا للفريق في شباط/فبراير 2018، وتعرض المنتخب الاسكتلندي لخسارة كارثية 0-3 أمام كازاخستان، الشهر الماضي، في افتتاح مبارياته بالتصفيات النؤهلة لنهائيات بطولة أمم أوروبا (يورو 2020).

ورغم أن المنتخب الاسكتلندي تلى خسارته أمام كازاخستان بفوز على سان مارينو 2-0، إلا أن هذا الانتصار لم يكن كافيا ليحافظ ماكليش على وظيفته.

ويحتل المنتخب الاسكتلندي المركز الخامس، في المجموعة التاسعة، التي يتنافس بها ست منتخبات، ويتصدرها المنتخب البليجيكي.

ويستضيف المنتخب الاسكتلندي منتخب قبرص في حزيران/يونيو المقبل.

وضمن المنتخب الاسكتلندي اللعب في دور فاصل للتأهل ليورو 2020، التي ستكون جلاسكو إحدى المدن الـ12 التي تستضيف البطولة، بعد تصدره مجموعته في بطولة أمم أوروبا التي أقيمت العام الماضي.

وكان ماكليش، الذي لعب 77 مباراة دولية مع المنتخب الاسكتلندي كمدافع، أكثر نجاحا في فترته الأولى في تدريب الفريق، عندما بالكاد خرج المنتخب من التصفيات المؤهلة ليورو 2008.

وقال إيان ماكسويل المدير التنفيذي للاتحاد الاسكتلندي: ” قرار الانفصال لم يكن سهلا”.

وأضاف: ” في النهاية، الأداء والنتائج بشكل عام في العام الماضي- وعلى وجه الخصوص الخسارة من كازاخستان- لم تكن تشير إلى وجود التطور المتوقع مع فريق نعتقد أنه قادر على تحقيق المزيد”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin