وست بروميتش يعيد الحبسي إلى إنجلترا

 توووفه- سالم الغافري

أعلن نادي وست بروميتش الإنجليزي أحد أندية دوري الدرجة الأولى في إنجلترا تعاقده رسمياً مع الحارس الوطني علي الحبسي في عقد يمتد حتى نهاية الموسم الحالي.

ويحتل وست بروميتش المركز الثامن حاليا ضمن منافسات البريميرشيب في إنجلترا بعد مرور خمس جولات على انطلاقة الموسم جمعها من فوزين وثلاثة تعادلات.

وسيكون الحبسي في بروميتش تحت إشراف المدرب الكرواتي الشهير سلافن بيليتش مدرب نادي اتحاد جدة السعودي ووست هام ومنتخب كرواتيا السابق.

ويملك وست بروميتش في حراسة المرمى حاليا الإنجليزي سامويل جونستون كحارس اساسي والذي يخوض موسمه الثاني مع النادي بشكل منتظم، بالإضافة إلى مواطنه جوناثان بوند الحارس الاحتياطي والذي بالمناسبة عاصر الحبسي إبان فترته مع ريدينج موسم 2015/2016.

ويملك الحبسي صاحب الـ 37 عاما مسيرة حافلة، بدأها في الكرة المحلية قبل عشرين عاما مع المضيبي والنصر، قبل أن يشهد نادي ليو اوسلو النرويجي عام 2003 المحطة الاحترافية الخارجية الأولى مروارا ببولتون واندررز (2006_2010) وويجان اتلتيك (2010_2015) وبرايتون ألبيون (منتصف موسم 2014-2015 بنظام الإعارة ) وريدينج (2015_2017) في إنجلترا، وأخيرا نادي الهلال السعودي الذي انتقل إليه صيف 2017.

ويملك الحبسي خبرة واسعة في الكرة الإنجليزية، حيث خاض أكثر من 250 مباراة مجتمعة في البريميرليج ودوري الدرجة الأولى(البريمرشيب)، كما خاض العديد من المواجهات في بطولة الرابطة الإنجليزية المحترفة وكأس إنجلترا والتي حققها عام 2013 مع ويجان، وبات أول لاعب عربي يحقق البطولة الأعرق في تاريخ كرة القدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى