تعرف على آخر تشكيلة عمانية واجهت قطر بتصفيات المونديال

توووفه – وليـد العبـري

يتأهب الأحمر العماني لخوض مواجهته الثالثة في سباق الوصول للمرحلة النهائية من مونديال 2022 وأمم آسيا “الصين2023” حينما يلتقي العنابي مساء الثلاثاء في استاد الجنوب وهي مواجهة ستحدد قائد المجموعة الخامسـة.

وآخر مواجهة جمعة الأحمر العماني وقطر بتصفيات الونديال كانت لحساب المرحلة النهائية لسباق الوصول لكوريا واليابان 2002 وتحديدا في 21 سبتمبر 2001.

ولعب حينها الأحمر بسليمان المزروعي في حراسة المرمى، وثلاثي الدفاع: محمد ربيع ووليد عطي وحسين ومستهيل، وفي الطرف الأيمن ناصر زايد وفي الأيسر جمال بخش، وثلاثي الوسط فوزي بشير ورضوان سالم ومحسن صالح الحربي، وثنائي الهجوم هاني الضابط ومجدي شعبـان. وشارك في الشوط الثاني الثلاثي نبيل عاشور وتقي مبارك السيابي وهاشم صالـح.

وانتهت تلك المباراة بفوز قطر بثلاثية وليد حمزة ومحمد سالم العنزي وعبدالعزيز حسن بعدما انتهت مواجهة الذهاب في أغسطس من ذلك العام بالتعادل السلبـي.

كما تواجه المنتخبين من قبل أيضا في تصفيات مونديال إيطاليا 1990 وانتهت مواجهة الذهاب في مسقط بالتعادل السلبي قبل أن تفوز قطر 3-0 في الدوحة عبر ثنائية الراحل محمود صوفي وجمعة صالح جوهـر.

والتقى المنتخبان أيضا في تصفيات أمم آسيا “اليابان1992” في الدوحة وانتهت بفوز قطر 4-0 أي أن الأحمر العماني لم يسبق له تسجيل أي هدف في المواجهات الرسمية الخمس التي جمعته مع قطر.

وفي مجمل البطولات التقى المنتخبان 17 مرة في بطولات الخليج ومرتين في بطولة الاستقلال عام 1994 وسبع مواجهـات وديـة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى