رونالدو ومودريتش وراكيتيتش يغيبون عن مواجهة البرتغال وكرواتيا

(إفي)- توووفه
يغيب البرتغالي كريستيانو رونالدو والكرواتيان لوكا مودريتش وإيفان راكيتيتش عن المباراة التي ستقام مساء السبت بين منتخبي البرتغال وكرواتيا، الأولى ضمن منافسات المجموعة الثالثة بدوري الأمم الأوروبية.

ونشر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) السبت قائمة تضم 23 لاعبا تم استدعاؤهم من قبل المدرب البرتغالي فرناندو سانتوس للمباراة التي ستقام على ملعب دو دراجاو، وكان الغائب الوحيد هو كريستيانو رونالدو.

ويعود السبب في ذلك إلى إصابة نجم يوفنتوس في إصبع بقدمه اليمنى، كما أكد قبل أيام الاتحاد البرتغالي لكرة القدم.

وتناول الدون أثناء المعسكر التدريبي في لشبونة مضادات حيوية، لكنه لم يتمكن من التعافي للمشاركة في مباراة السبت.

وتحوم الشكوك أيضا حول إمكانية أن يشارك كريستيانو في المباراة التي ستلعبها البرتغال -الفائزة بالنسخة الوحيدة من دوري الأمم الأوروبية- أمام السويد في ستوكهولم الثلاثاء المقبل، والتي تأتي أيضا ضمن منافسات مرحلة المجموعات.

وخلال الأيام الأخيرة، أعرب مدرب كرواتيا زلاتكو داليتش عن أسفه لغياب لاعبي خط الوسط الرئيسيين؛ مودريتش وراكيتيتش، ما سيمكن لاعب وسط تشيلسي ماتيو كوفاسيتش من لعب دور أساسي الليلة، إذا تم استدعائه للعب أساسيا.

وفي هذه المباراة، يمكن لثلاثة نجوم يلعبون في الدوري الإسباني الظهور لأول مرة مع منتخب البرتغال؛ وهم الشاب فرانسيسكو ترينكاو (برشلونة) ولاعبا غرناطة روي سيلفا (حارس مرمى) ودومينجوس دوارتي.

وسيحمل اللاعب المدريدي السابق ومدافع بورتو، بيبي، الذي خاض 103 مباريات دولية، شارة القائد، بينما سيتعين على لاعبين آخرين في صفوف المنتخب البرتغالي مثل جواو فيليكس (أتليتكو ​​مدريد) وبرونو فرنانديز (مانشستر يونايتد) وجونزالو جيديس (فالنسيا) لعب دور حاسم في خط الهجوم لتعويض غياب “الدون”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى