بايرن يحافظ على الصدارة بعد فشل منافسيه في استغلال تعثره

(د ب أ)-توووفه

ربما خسر بايرن ميونخ عدد مباريات أكبر في أول اسبوعين من عام 2021 مقارنة بما خسره في العام الماضي، ولكن هذا يضر الفريق بشكل هامشي فقط، على الأقل في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا).

وبينما انتهى حلم الاحتفاظ بالثلاثية للموسم الثاني على التولي يوم الأربعاء الماضي بعد أن ودع بايرن مسابقة كأس ألمانيا عقب الخسارة أمام هولشتاين كيل، المنافس بالدرجة الثانية، مازال أمام بايرن الفرصة للابتعاد بصدارة جدول الترتيب بفارق أربع نقاط، في وقت لاحق من اليوم الأحد، خاصة بعد تعثر منافسيه مرة أخرى.

الابتعاد بصدارة الترتيب بفارق أربع نقاط سيجعل بايرن، الذي خسر مباراة واحدة فقط في 2020 أمام هوفنهايم بالدوري، بطل الشتاء بشكل غير رسمي وذلك بعد انتهاء مباريات الدور الأول من الموسم منتصف الاسبوع الجاري.

وخسر بايرن ميونخ أمام بوروسيا مونشنجلادباخ 2-3 قبل أسبوع ولكنه حافظ على الصدارة لأن فريق بوروسيا دورتموند كان الوحيد الذي حقق الفوز من أصحاب المراكز الست الأولى .

في مباريات هذه الجولة كان يونيون برلين هو الفريق الوحيد الذي حقق الفوز من بين الفرق صاحبة أول سبع مراكز في جدول الترتيب، حيث أهدرت تلك الفرق نقاطا أمام بعضها البعض وهنك من خسر نقاطا أمام فرق أخرى.

وفشل فريق لايبزج، الطموح، في إزاحة بايرن من الصدارة مرتين، عندما خسر في الجولة الماضية أمام دورتموند 1 -3 وفي الجولة الحالية بعد التعادل 2-2 مع فولفسبورح، صاحب المركز السادس.

وخسر باير ليفركوزن، متصدر الترتيب السابق، ثلاث مباريات في آخر أربع مباريات، وكان أخرها الخسارة أمام يونيون برلين 0-1.

هذا الاتجاه سوف يستمر، حيث يلعب دورتموند مع ليفركوزن بعد غد الثلاثاء، ثم يلتقي مع بوروسيا مونشنجلادباخ،صاحب المركز السابع، يوم الجمعة المقبل. وقبل أن ينتهي الشهر يلتقي لايبزج مع ليفركوزن، ويونيون برلين مع مونشنجلادباخ.

وبالنظر للأسباب، ذكرت صحيفة “سود ديوتشه تسايتونج” اليوم الأحد أن “ازدحام الجدول يضر بالأندية التي تشارك في العديد من البطولات عن الأندية الأخرى”.

وأضافت الصحيفة :”لا يمكنك شراء الوقت للتعافي، وهؤلاء الذين يقومون بعملية التدوير بشكل كبير، يدفعون ثمن ذلك بافتقاد التجانس داخل الملعب”.

وبعيدا عن يونيون برلين، كل الفرق الكبرى تشارك في أوروبا ولعبوا مباريات في فصل الخريف قبل الحصول على عطلة شتوية قصيرة.

وقال جوليان ناجلسمان مدرب لايبزج إنه ليس من السهل كبح جماح فريق بايرن ميونخ القوي، الذي فاز بأخر ثماني ألقاب للبوندسليجا، وفي بعضهم توج بايرن باللقب بفارق نقاط كبير عن أقرب ملاحقيه.

وقال ناجلسمان عقب التعادل مع فولفسبورج :”إنه شيئ صعب، يجب أن تقدم أفضل ما عندك في كل وقت”.

وأضاف :”إذا نظرت للنتائج الأخرى، لو كنا حصدنا النقاط الثلاثة لكان الأمر رائعا، ولكن دورتموند وليفركوزن سيقولان نفس الكلام. هناك العديد من الفرق الجيدة في الدوري ويجب أن تبذل أقصى ما عندك في كل مباراة”.

وكان من الممكن أن يقلص دورتموند الفارق بينه وبين لايبزج إلى نقطة، والعودة بقوة للمنافسة على اللقب، ولكنه أهدر ركلة جزاء بعد أن تعادل الفريق 1-1 أمام ماينز في آخر تراجع للفريق في موسم يقدم فيه أداء غير ثابت المستوى.

وقال توماس مونييه مدافع دورتموند :”اتيحت لنا كثير من الفرص للعودة للمراكز الثلاثة الأولى. وفي كل مرة يكون هناك شيئا مفقودا. هذا شيء لا يصدق”.

وكنتيجة لذلك، مازال بايرن يتصدر جدول الترتيب رغم أنه تعادل في ثلاث مباريات وخسر في مباراتين من أصل 15 مباراة خاضها.

وأكد كارل هاينز رومينيجه أن اللقب يخسره بايرن ولايفوز به الآخرون، ويخشى ماركو روس مدرب مونشنجلادباخ “سيأتي اليوم عندما يلعب بايرن مثلما كان يلعب في السابق. يحب على الجميع أن يكون واثقا من هذا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى