اتحاد الهوكي يشارك في عمومية الاتحاد الدولي

مسقط- توووفه

شارك الاتحاد العماني للهوكي عبر الاتصال المرئي في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للعبة الذي جرى خلاله انتخاب الدكتور ناريندرا بترا رئيسًا للاتحاد الدولي للدورة الثانية على التوالي بمشاركة 137 دولة، منها 124 دولة يحق له التصويت. وجاء فوز الهندي بترا بعد أن حصل على 63 صوتًا مقابل 61 حصل عليها منافسه البلجيكي إريك.

وفي انتخابات المقاعد المخصصة للنساء فازت داني اندورا باروس من الأوروجواي وكيندي هيزل من زامبيا، فيما تم تزكية الطيب أكرم وكوردس آرك للمقاعد المخصصة للرجال.‬‬

تم خلال الاجتماع استعراض خطط وبرامج الاتحاد الدولي للمرحلة القادمة إضافة إلى تكريم عدد من الشخصيات والقيادات الرياضية من مختلف دول العالم، كما وافق أعضاء الجمعية العمومية على مقترح تعديل النظام الأساسي للاتحاد الدولي للهوكي بالموافقة على إجراء الانتخابات عبر الاتصال المرئي.

مثّل الاتحاد العماني للهوكي في الاجتماع طالب بن خميس الوهيبي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للهوكي وتعيب بن علي الشيادي أمين الصندوق بالاتحاد وزهير بن محمد العجمي عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني والآسيوي.

يذكر أن الاتحاد الدولي للهوكي قد قرر في وقت سابق تأجيل إعلان الدولة المستضيفة لخماسيات كأس العالم للهوكي 2023م – والتي تقدمت السلطنة بملف استضافتها – ليكون أواخر شهر يونيو القادم.

وكان الاتحاد العماني للهوكي قد تقدم بملف طلب استضافة السلطنة في منافسة مع كل من إسبانيا وهولندا والهند وباكستان وسنغافورة والتي سيشارك فيها 32 منتخبًا منهم16 منتخبًا للرجال و16 منتخبًا للنساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى