تيتي: ينبغي الاعتراف بقيمة الأرجنتين

(إفي)-توووفه

أكد دينور ليوناردو باتشي ‘تيتي’ أنه رغم الشعور بالألم، يجب الاعتراف بقيمة منتخب الأرجنتين الكبيرة بعد تتويجها بكوبا أمريكا على حساب البرازيل في النهائي الذي أقيم بملعب ماراكانا.

وقال تيتي “المهم هو الاعتراف، مهما كان مؤلما أو صعبا، بقيمة المنافس. عظمة رياضة كرة القدم تكمن في الاعتراف بقيمة الآخر”، عقب الهزيمة 1-0 في ريو دي جانيرو.

وأضاف “رغم شعور الحزن، أول شيء هو الاعتراف بالآخر. يجب أن ننظر للجانب المقابل. الاعتراف بقيمة الجانب المقابل. كانت الأرجنتين أكثر فعالية وحصدت اللقب. أفضل الاعتراف بقيمة الفريق الآخر الذي حقق الانتصار”.

لكن المدرب البرازيلي عاد وأكد أن الإقرار بأفضلية المنافس لا يعني التغاضي عن الأخطاء التي ارتكبتها البرازيل.

ورغم إثناءه على الأرجنتين وحارس المرمى والدفاع والبدلاء، انتقد تيتي الأسلوب الدفاعي الصارم في الشوط الثاني واللجوء إلى “إفساد اللعب” لإضاعة الوقت.

كما كشف المدرب البرازيلي عن استيائه من الأخطاء التنظيمية التي عانت منها كوبا أمريكا بسبب العجلة التي تصرف بها اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية (كونميبول) في إسناد استضافة البطولة إلى البرازيل بأي ثمن بعد اعتذار الأرجنتين وكولومبيا.

وصرح “تم تنظيم البطولة بسرعة مفرطة وكان هناك الكثير من الأمور للانتهاء منها أولا. جودة الملاعب كانت متواضعة للغاية وكنا على وشك فقدان (لاعب الوسط) إيفرتون ريبيرو بسبب ذلك”.

واستطرد “يستحيل تنظيم بطولة بهذا الحجم في ذلك الوقت الضيق. والمسئولية تقع على عاتق أليخاندرو (دومينجيز، رئيس كونميبول) لإصراره على تنظيم البطولة في وقت محدود لهذه الدرجة”.

وفازت الأرجنتين مساء السبت على غريمها اللدود بملعب ماراكانا لتنهي صياما استمر 28 عاما عن البطولات، ويحصل ليونيل ميسي على جائزة أفضل لاعب بعد تحقيقه أول لقب مع منتخب بلاده.

ولم يعرف الـ(ألبيسيليستي) طريق الألقاب منذ كوبا أمريكا 1993، لكنه حقق رقما جديدا بـ20 مباراة بدون هزيمة وأوقفوا سلسلة عدم الخسارة طوال 13 مباراة التي كانت تسير عليها البرازيل، كما ثأر الأرجنتينيون لهزيمتهم في كوبا أمريكا 2019 على يد (الكناري) ليحرموه من حصد ثاني كوبا أمريكا على التوالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى