مصنوم نجم تضامن حضرموت والمنتخب اليمني إلى دوري روشن

توووفه- محمد بن عبدات

وفقًا لمصادر مختلفة، أكدت أن نجم وهداف المنتخب اليمني للشباب ولاعب نادي تضامن حضرموت، عبدالعزيز مصنوم، صاحب ال18 ربيعًا، قد وقع لنادي العروبة السعودي للعب له، ولم يُعلن بعد عن قيمة العقد ومدته.

ظهر مصنوم في أول مباراة دولية مع المنتخب اليمني الأول أمام نظيره البحريني في التصفيات الآسيوية المزدوجة، رغم صغر سنه حينها، وتسبب في ضربة جزاء لمصلحة منتخب بلاده. عقب تلك المباراة، التحق مباشرة بمعسكر منتخب الشباب اليمني تحت 20 عامًا، الذي يستعد لبطولة غرب آسيا التي أُقيمت مؤخرًا بمدينة الطائف في السعودية، حيث ظهر فيها اللاعب بمستوى لافت واستطاع تسجيل ثلاثة أهداف في البطولة.

واصل مشوار تألقه مع منتخب الشباب في تصفيات كأس آسيا التي انتهت قبل أيام في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، حيث تأهل المنتخب اليمني إلى نهائيات البطولة المزمع إقامتها في الصين العام القادم 2025. سجل مصنوم في التصفيات هدفين وصنع هدفًا من أصل 7 أهداف سجلها منتخب بلاده.

يملك هذا النجم الصاعد والواعد كل مقومات المهاجم الهداف، حيث يعرف كيف يقتنص الأهداف من أنصاف الفرص، إضافة إلى بنيته الجسدية القوية التي تساعده في إبراز قدراته وموهبته. ولهذا، سيكون صفقة رابحة لنادي العروبة، خاصة أنه لا يزال في بداية مشواره الكروي، وأمامه الكثير ليقدمه.

يُحسب لمدرب المنتخب الوطني للشباب، محمد البعداني، اكتشاف موهبة المصنوم، في حين كان لمدرب المنتخب الوطني الأول، الجزائري نور الدين ولد علي، الدافع الكبير عندما ضمه لقوام المنتخب الأول في المباراة التي خاضها أمام البحرين في المنامة مطلع يونيو الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى