ختام بطولة الأندية العربية للشطرنج في محافظة ظفار

صلالة- توووفه

اختتمت مساء أمس بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة بطولة الأندية العربية للشطرنج، التي استضافتها سلطنة عمان ممثلة في اللجنة العمانية للشطرنج ونادي صلالة.

شارك في البطولة (10) أندية يمثلون (7) دول عربية بإجمالي عدد (50 ) لاعبا يمثلون /فلسطين والامارات والكويت والعراق وسوريا واليمن بالإضافة إلى سلطنة عُمان/.

تأتي البطولة تتويجاً للخطط والبرامج المعتمدة من قبل اللجنة العُمانية للشطرنج لروزنامة هذا العام، وجاء الفوز بملف سلطنة عُمان خلال اجتماعات الاتحاد العربي للشطرنج، التي أقيمت مؤخراً بعد تقديم طلب الاستضافة التي قدمته اللجنة العُمانية للشطرنج على اللجان الفنية المختصة.

وقال أحمد بن درويش البلوشي رئيس اللجنة العُمانية للشطرنج على ان البطولة حققت أهدافها من خلال المشاركة المجيدة للأندية العربية المجيدة في لعبة الشطرنج من مختلف الدول العربية.

واضاف: استضافة سلطنة عُمان لهذه البطولة من خلال اللجنة العمانية للشطرنج ونادي صلالة يصب في مصلحة اللعبة في السلطنة التي تحضي باهتمام كبير من قبل وزارة الثقافة والرياضة والشباب الداعم الأول لمختلف فعاليات ومناشط لعبة الشطرنج.

وفي الختام قام سعادة الشيخ محمد بن سيف البوسعيدي والي صلالة راعي المناسبة بتكريم الأندية المشاركة والجهات الداعمة والحكام والمنظمين المتعاونين،والحاصلين على المراكز الأولى في المستوى العام للبطولة، حصل على المركز الأول نادي بيشمركة من الجمهورية العراقية، وحصل على المركز الثاني نادي بردى من الجمهورية العربية السورية، والمركز الثالث نادي أبو ظبي من دولة الإمارات العربية المتحدة.

جدير بالذكر أن اللجنة العمانية للشطرنج تهدف من استضافة البطولة إلى تعزيز مكانة سلطنة عُمان كوجهة أساسية للمشاركة في الأحداث الرياضية الدولية ودعم وتمكين اللاعبين من مختلف الفئات العمرية من المشاركة في مثل هذه البطولات الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى