50 مدرسة في دوري بوكاري سويت المدرسي لكرة القدم بمحافظة ظفار

صلالة- توووفه

تنظم المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار ممثلة في لجنة الرياضة المدرسية دوري بوكاري سويت المدرسي لكرة القدم لمدارس تعليمية ظفار لفئة الحلقة الأولى من صفوف 1-4، والتي تقام منافساتها بمجمع السعادة الرياضي، وتنطلق بتاريخ 20 أكتوبر الجاري بمباريات الدور 64 ولمدة 5 أيام متواصلة، تليها منافسات دور 32 ولمدة 4 أيام.

تأتي البطولة بالشراكة بين الاتحاد العماني للرياضة المدرسية وبدعم من صيدلية مسقط (بوكاري سويت) وبمتابعة فنية من الاتحاد العماني لكرة القدم، حيث تسعى الشركة الداعمة إلى الإسهام في تكوين نواة حقيقية للمنتخبات الوطنية في كرة القدم من خلال إقامة الدوري لهذه الفئة العمرية للسنة الثالثة على التوالي.

القرعة

أقيمت مراسم القرعة بقاعة المحاضرات بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة، بحضور كل من كابتن منتخبنا الوطني السابق لكرة القدم محمد ربيع النوبي ولاعب المنتخب السابق الكابتن فوزي بشير دوربين وأعضاء لجنة الرياضة المدرسية بمحافظة ظفار ومعلمات الرياضة المدرسية بالمدارس المشاركة بالدوري. بدأت مراسم القرعة بكلمة اللجنة ألقاها الأستاذ يوسف بن عوض بيت سليم، أمين سر لجنة الرياضة المدرسية بمحافظة ظفار، تحدث فيها عن آلية تنظيم الدوري والفئة المستهدفة وتواريخ وأماكن تنفيذ الدوري. وقال: “سوف يشهد الدوري، ولأول مرة، مشاركة 50 مدرسة من مختلف ولايات المحافظة، وهذا يعتبر نقلة مجيدة من حيث زيادة عدد المستهدفين، والذي تسعى لجنة الرياضة المدرسية بمحافظة ظفار سنوياً لتحقيقه وصولاً إلى كافة أطياف المجتمع المدرسي بالمحافظة.” وتم في ختام القرعة تكريم الكابتن محمد بن ربيع النوبي والكابتن فوزي بن بشير دوربين على حضورهم وتشريفهم لمراسم القرعة.

نظام الدوري

يلعب الدوري بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة وصولاً للمباراة النهائية، ويحق لكل مدرسة تسجيل 10 لاعبين (7 أساسيين + 3 بدلاء)، وتتكون المباراة من شوطين، لكل شوط 15 دقيقة. وفي حالة التعادل في الأوقات الأصلية، يتم اللجوء إلى ركلات الترجيح بواقع 5 ركلات لكل فريق.

وحول البطولة، قالت لبنى بنت مسلم سعيد الشنفرية، مشرفة أنشطة مدرسية والمشرفة العامة على البطولة: “إن المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار ممثلة بلجنة الرياضة المدرسية تولي اهتماماً بالغاً بمثل هذه البطولات التي تساهم بشكل كبير في اكتشاف المواهب الطلابية في مختلف الألعاب الرياضية، وخاصة كرة القدم.”

وأضافت: “دوري بوكاري سويت المدرسي لكرة القدم بمحافظة ظفار لهذا العام سوف يشهد مشاركة 600 طالب يمثلون 50 مدرسة من مدارس الحلقة الأولى للصفوف الثاني والثالث والرابع، مؤكدة أنه سوف يستمر الدوري على فترات زمنية تم تحديدها بواقع شهر كامل لتأهل مدرسة فائزة لتمثيل المحافظة في الدوري المركزي في نهاية شهر يناير من العام القادم بمشيئة الله تعالى.”

وأشارت إلى أنه منذ بداية العام الدراسي الحالي تم تشكيل فريق عمل للإشراف على الدوري بكافة تفاصيله الفنية والإدارية، حيث سعى الفريق منذ أول اجتماع إلى دراسة النقاط الإيجابية والسلبية التي كانت في الأعوام السابقة، وبعدها تم مخاطبة المدارس لتأكيد مشاركتها في الدوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى