الكشف عن تفاصيل المسير السنوي الـ13 لدعم مرضى السرطان بصلالة

صلالة- توووفه

عقد مساء أمس بمقر الجمعية العُمانية للسرطان فرع محافظة ظفار، موتمر صحفي للكشف عن تفاصيل المسير السنوي الثالث عشر لدعم مرضى السرطان تحت شعار “لا أحد يحارب وحده”، بحضور أعضاء مجلس إدارة فرع الجمعية وعدد من الإعلاميين.

يقام المسير السنوي المقرر إقامته 25 أكتوبر الجاري بشاطئ الدهاريز بولاية صلالة حيث يعد من أبرز الفعاليات السنوية التي تنظمها الجمعية والذي يهدف إلى رفع مستوى الوعي حول مرض السرطان ودعم المرضى وعائلاتهم ويتضمن مجموعة من الفعاليات التوعوية والأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية.

وأوضح سالم بن عوض النجار رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للسرطان فرع محافظة ظفار، أن المسير السنوي يهدف إلى رفع الوعي الصحي وغرس ثقافة الفحص المبكر للكشف عن المرض وتناول العلاج المناسب والدعوة إلى النشاط البدني والغذاء الصحي وكذلك دعم مرضى السرطان.

مشيرا بأن المئات من مختلف الفئات العمرية ومختلف الجنسيات تشارك كل عام في المسيرة لدعم المرضى من خلال مشاركتهم في في المسير الذي سيكون مسافته مايقارب كيلومتر مراعاة لكبار السن والنساء والأطفال وأيضا يشارك الجميع بالفعاليات المصاحبة للمسير، حيث تتضمن مسابقات ثقافية وترفيهية وركن توعية وسحوبات على جوائز قيمة وكذلك مسابقات خاصة بالأطفال.

وأضاف النجار: تلك المسيرة تعزز التعاون المجتمعي لأنها تعتبر تواصلا بين المجتمع والمرضى لمشاركة قصص ملهمة لبعض من سلك طريق التشافي بالفحص المبكر والصبر والعلاج المناسب وخاصة أن شعار هذا العام “لا أحد يحارب وحده” ليوضح أن الجميع مساند لدعم المرضى.

وفي ختام اللقاء ثمن النجار جهود الجهات الإعلامية في مساندة جميع فعاليات الجمعية وقدم لهم الشكر والتقدير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى