ديشان يعترف: البراجماتية كانت سلاحنا في مواجهة بلجيكا

 

(د ب أ)– توووفه

 

اعترف ديدييه ديشان، المدير الفني للمنتخب الفرنسي أن فريقه كان عليه أن يكون “براجماتيا” لكي يحقق الفوز على بلجيكا في الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا ومن ثم الوصول للمباراة النهائية.

وقال ديشان عقب فوز فرنسا على بلجيكا 1 / صفر أمس الثلاثاء في نصف نهائي المونديال: “نعم، كان علينا أن نكون براجماتيين وواقعيين أيضا، واجهنا فريقا كبيرا، بلجيكا، لقد سيطروا على الكرة بشكل أفضل ولكننا تمكنا من الإضرار بهم”.

وبلغت نسبة استحواذ المنتخب البلجيكي على الكرة في مباراة أمس 60 بالمئة، كما نفذ عددا من التمريرات فاق ما قام به نظيره الفرنسي بمقدار الضعف، بيد أن رأسية الفرنسي صامويل أومتيتي سجلت الهدف الوحيد لفرنسا في المباراة وقادتها إلى نهائي المونديال.

وتابع ديشان قائلا: “لديهم طريقة لعب جيدة، ولكن لاعبينا كانوا جاهزين لأي سيناريو”، كما أشاد “بالقوة الذهنية” التي تمتع بها لاعبو فرنسا رغم صغر أعمارهم.

وقال ديشان أنه تابع احتشاد الكثير من الجماهير في العاصمة الفرنسية باريس للاحتفال بهذا الفوز ولكنه حذر في الوقت نفسه من الإفراط في التفاؤل، واستطرد قائلا: “لسنا أبطال العالم بعد”.

وطالب المدرب الفرنسي بعدم عقد مقارنة بين ما يحدث في مونديال روسيا ومونديال 1998 عندما توجت فرنسا باللقب للمرة الأولى، وأكمل قائلا: “هذه قصة مختلفة، لا يمكن عقد مقارنة، نحن هنا لكي نكتب صفحة جديدة في التاريخ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى