وكيل (مولتن) لـ توووفه: هذا ردنا على شكوى حرّاس المرمى

 

توووفه- عمر الصالحي

نشر وكيل مولتن (شركة الأفضل للرياضة) عبر حسابه الرسمي على تويتر سلسلة من التغريدات التوضيحية لبرنامج الجودة المقدم من FIFA لاختيار الكرات والذي اجتازته كرة (مولتن).

يأتي ذلك رداً على الموضوع السابق حول تصريح أدلى به بعض حراس مرمى الدوري عبروا عن استيائهم حول جودة الكرة المستخدمة.

السلسلة تتضمن مجموعة من الشروحات حول الاختبارات الواجب اجتيازها لاعتماد أية كرة قدم بشكل رسمي.

ويأتي ضمن الاختبارات وزن الكرة، محيط الاستدارة، الاستدارة الدائمة، الحد الأدنى لفقدان الضغط وامتصاص الماء، الارتداد، بالإضافة لأبرز المميزات التي تمتلكها كرة مولتن.

كما عرضت السلسلة الشهادة المعتمدة والتي تحصلت عليها الكرة (مولتن) من الفيفا والتي تندرج تحت مسمى FIFA Quality PRO.

وحول هذا الموضوع تحدث لـ توووفه شريف المصري المنسق الإعلامي للشركة حيث قال:

“الكرات المستخدمة (مولتن) مطابقة لأعلى معايير الجودة المعتمدة من الفيفا، وتم نشر تغريدات تثقيفية على حساب الشركة على تويتر لتميز الكرات التي تتحصل على معاير الجودة في الفيفا”.

وأكمل: “الفيفا يمتلك 3 من المعايير والشهادات أعلاها FIFA quality PRO وأدناها IMS وجميع الاتحادات العالمية ومنها العماني تعتمد المعيار الأول والأعلى”.

وأردف: “كرات مولتن الجديدة ليست “خفيفة” كما يصفها البعض، وهي مطابقة للحيز القانوني ونجحت في جميع الاختبارات الصارمة التي وضعت من الفيفا لاعتمادها”.

وتابع: “رغم أن مولتن لها تصميم واحد ولكن في الواقع مولتن تنتج مجموعة مختلفة من الكرات لمجموعة من الألعاب منها السلة واليد”.

وأضاف: “أما كرات القدم المتاحة لها أكثر من 100 موديل أعلاها F5V5003 وهو المتواجد في الاتحاد العماني ودوري أبطال أوروبا والبطولات الآسيوية”.

أخيرا ً: “فيما يخص الأقاويل السابقة، فليس لها أساس من الصحة لأن الكرة (مولتن) تخطت أعلى معايير الجودة في الفيفا”.

وعلى صعيد متصل أكدت مصادر لـ توووفه أن نسبة كبيرة من أندية دوري عمانتل لا تمتلك كرات من نوعية (مولتن) لاستخدامها في تمارينها ما يعده البعض عاملا أساسيا في مواجهة اللاعبين صعوبات في التعامل مع الكرة أثناء المواجهات الرسمية لافتقادهم لحساسية الكرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى