كييفو يستعين بقائد “كارثة إيطاليا”

 

(إفي) – توووفه 

 

أعلن نادي كييفو فيرونا عن تعيين جيامبيرو فينتورا مدربا جديدا للفريق، عقب مرور 11 شهرا على قيادته لمنتخب إيطاليا نحو الكارثة التاريخية المتمثلة في عدم تأهل “الأزوري” لمونديال روسيا 2018.

ويأتي الإعلان عن تعيين فينتورا (70 عاما) عقب يوم من إقالة لورينزو دانا من الإدارة الفنية للفريق الذي لم يتحصل سوى على نقطتين منذ بداية الموسم بعد أن عجز عن تحقيق الفوز على مدار 8 جولات مني فيها بست هزائم وتعادل مرتين.

ويتطلع فينتورا لمواجهة تحد جديد عقب مرور 11 شهرا على الإقصاء التاريخي لإيطاليا في ملحق المونديال على يد السويد، وهو فشل لم يواجهه “الأزوري” منذ عام 1958.

وتسبب هذا الفشل الذي هز كرة القدم الإيطالية في استقالة رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم آنذاك، كارلو تافيكيو، بينما انتظر فينتورا، الذي كان يربطه بـ”الأتزوري” عقدا حتى يونيو الماضي، إلى أن أقاله الاتحاد.

وفي الفترة الأخيرة، أقر المدرب بأن هذا الفشل مع منتخب إيطاليا سيظل يطارده للأبد، لكن هذا لم يمنعه من التأكيد في نفس الوقت أنه يشعر بحماسة لمواصلة العمل.

ويقبع كييفو حاليا في ذيل ترتيب السيري آ برصيد “-1″، حيث تعرض لخصم ثلاث نقاط بسبب مخالفات مالية ارتكبت أثناء سوق الانتقالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى