الأحمر يتدرب على فترتين .. والفلبين تصل الدوحة

توووفه– وليـد العبري
يواصل منتخبنا الوطني الأول تدريباته اليومية على فترتين في العاصمة القطرية الدوحـة ضمن معسكره الإعدادي الثاني لبطولة أمم آسيـا “الإمارات2019” تحت إشراف المدرب الهولندي بيم فيربك وطاقمه المعاون .
بسبب الحرارة ارتأى فيربك تغيير برنامج المنتخب من ناحية التدريبات حيث يتدرب صباحا في الصالة الرياضية وفي المساء  على الملعب .
يتدرب جميع اللاعبين الـ28 الذين تم استدعاؤهم بشكل طبيعي ومن المتوقع أن يخوض الأحمر مواجهة الفلبين السبت بهدف الأداء والنتيجـة في وقت واحـد “
.
وعلى صعيد متصل وصل المنتخب الفلبيني إلى الدوحة وخاض أمس حصته الأولى على أحد ملاعب التدريب باستاد حمد الكبير.
وذلك بعد فراغه من المشاركة ببطولة “بانجا باندو الذهبية” في بنغلاديش حيث تفوق على لاوس 3-1 وبنغلاديش بهدف نظيف في دوري المجموعات وخسر في المربع الذهبي أمام طاجيكستان بهدفين نظيفين مساء أمس الأول”.
وتضم قائمة الفلبين لمواجهة منتخبنـا 24 لاعبا أبرزهم حارس  كارديف سيتي نيل إثيردج بالإضافة لثمانية محترفين منهم لاعبان بنادي بوريرام التايلاندي وهما المهاجم المميز خافيير باتينو والمدافع ستيفان بالا ولاعب في سوفانبوري التايلاندي وهو لوك وودلاند ودايسوك ساتو المحترف بسيبسي جورج الروماني.
ويقوده سكوت كوبر صاحب التجارب المتعددة مع أندية منطقة جنوب شرق آسيـا .
وحققت الفلبين طفرة كروية مؤخرة توجتها بالتأهل لأول مرة في تاريخها لنهائيات أمم آسيـا “الإمارات2019”.
لفتت الفلبين الأنظار بتصفيات مونديال 2018 حينما جمعت 10 نقاط في المجموعة التي ضمت أوزبكستان وكوريا الشمالية والبحرين واليمن.
 وانتقلت للعب بتصفيات آسيا 2019 وتصدرت مجموعتها التي ضمت اليمن وطاجيكستان ونيبال برصيد 12 نقطة بثلاثة انتصارات وثلاثة تعادلات، وتأهلت بكل جدارة للنهائيات الآسيويـة .
وخاضت الشهر الماضي مواجهة ودية أمام البحرين في المنامـة واحتاج البلد المضيف للدقيقة 97 من أجل الخروج بالتعادل بهدف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى